العراق يتفق مع منظمة الطاقة الذرية على التعاون ويبلغها موقفه من الاتفاق النووي الإيراني

تخطي بعد :
سياسة / عربي ودولي 4-09-2021, 17:15 249 مشاهدة

أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل غروسي، على التعاون بين المنظمة وبغداد.

وقالت الخارجية العراقية أوردته السبت (4 أيلول 2021)، واطلع عليه صحفي ، إن حسين "يوم الجمعة 3 أيلول، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) رفائيل غروسي، في مُقر الوكالة في فيينا، وجرى خلال اللقاء التباحث وتبادل وجهات النظر في القضايا الوطنية ذات الصلة بعمل الوكالة في اطار حق الدول المشروع في الحصول على التكنولوجيا النووية للاغراض السلمية في المجالات كافة والتي تخدم برامجها التنموية وتدعم اقتصاداتها وتنوع مصادر الطاقة لديها، على أنّ تكون باشراف الوكالة الدوليّة للطاقة الذرية".

وأكد الجانبان، وفق البيان، على "مواصلة التعاون البناء بين العراق والوكالة في القضايا الراهنة وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي، كما جرى مُناقشة آخر المستجدات والتطورات في القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام الدوليّ ومن بينها خطة العمل الشاملة المُشترَكة، في ضوء المساعي الدوليّة لاحياء الاتفاق النووي".

وأكد وزير الخارجية على "موقف العراق الداعم للجُهُود الدبلوماسيّة لايجاد الحلول والعودة إلى طاولة المُفاوضات بين الدول الأطراف في الاتفاق، لما لها من انعكاسات إيجابية على المجتمع الدوليّ بصورة عامة وعلى منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟