آخر الأخبار
الشارع العراقي / اخبار اقتصادية :الرافدين يصدر تنويهاً بشأن الحسابات الجارية للمواطنين الشارع العراقي / اخبار اقتصادية :الدولار يشهد استقراراً في الأسواق المحلية بعموم العراق الشارع العراقي :إيران تدين استهداف مطار بغداد: محاولة لزعزعة استقرار العراق الشارع العراقي :الأنواء الجوية: ارتفاع في درجات الحرارة بدءاً من الاثنين أمن / الشارع العراقي :زيادة الخروقات الدامية في ديالى هل تقف ورائها عودة عوائل" مخيم الهول".. الامن النيابية السابقة تجيب الشارع العراقي :النجار: إعادة 70 مشروعاً للدولة ونعمل على تغيير قانون الاستثمار الشارع العراقي :ارتفاع الوفيات.. العراق يعلن الموقف الوبائي للجائحة الشارع العراقي :التربية توضح آلية تنفيذ قرار هيئة الرأي حول نظام المحاولات الشارع العراقي :المالكي: ردي على المتجاوزين سيكون في الميدان السياسي والأمني الشارع العراقي :أدوية سامراء تعلن تصنيع مستحضرات لأول مرة بالعراق وتشكو من الاستيراد والتهريب

النقد الدولي يقترح على العراق إلغاء البطاقة التموينية

تخطي بعد :
اخبار اقتصادية 9-02-2016, 20:13 1078 مشاهدة

 النقد الدولي يقترح على العراق إلغاء البطاقة التموينية

كشفت وزارة التجارة العراقية عن مقترح لصندوق النقد الدولي على العراق بالغاء نظام الحصص الغذائية المدعوم من الحكومة في البطاقة التموينية" نافية بشدة "للانباء بقبول الوزارة لهذا المقترح".

 

ونقل بيان للوزارة عن وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني القول، ان "لا توجد أي نية للحكومة العراقية لالغاء البطاقة التموينية اوايقاف عمليات التجهيز والتوريد والتوزيع على المشمولين بنظام البطاقة التموينية".

 

كما نفى السوداني "أي محاولة لالغاء البطاقة التموينية من خلال الضغوط التي يمارسها صندوق النقد الدولي على الحكومة العراقية من اجل منح قروض للعراق وان كل مايتردد هو مجرد اشاعات تسعى بعض الاطراف للترويج لها بين فترة واخرى".

 

وأشار وزير التجارة الى ان "صندوق النقد الدولي يعطي الدول مقترحات اقتصادية ومشاريع دعم لكن هناك اصرار من الحكومة على مواصلة دعم مشروع البطاقة التموينية رغم الظروف المالية الصعبة التي تواجه البلاد" لافتا الى "تخصيص مليارين و800 مليون دولار كموازنة للبطاقة التموينية في ميزانية 2016 وهذا بحد ذاته دعم رغم كونه لا يلبي الحاجات بشكل متكامل لكنه يؤدي الى وصول المواد الغذائية للمواطنين في هذه الظرف الصعب".

 

وكشف السوداني عن "وجود خطة لاصلاح نظام البطاقة التموينية ويتم تطبيقه الان في منطقة الحرية في النجف الاشرف وايضا هناك لجنة حكومية تدير نظام البطاقة التموينية ليكون موجها للفقراء والمعوزين وهم طبقة كبيرة في المجتمع العراقي".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

الرافدين يصدر تنويهاً بشأن الحسابات الجارية للمواطنين

الشارع العراقي / اخبار اقتصادية اليوم, 10:44

الدولار يشهد استقراراً في الأسواق المحلية بعموم العراق

الشارع العراقي / اخبار اقتصادية اليوم, 10:30

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟