وكالة من كربلاء الخبر http://fk-news.com/ ar وكالة من كربلاء الخبر قوات البيشمركة تعود إلى قضاء مخمور http://fk-news.com/74106-قوات البيشمركة تعود إلى قضاء مخمور.html http://fk-news.com/74106-قوات البيشمركة تعود إلى قضاء مخمور.html  
عادت قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان إلى محور مخمور المتنازع عليه مع الحكومة الاتحادية في بغداد، بعدما انسحبت منه في الساعات الماضية.
تقارير صحفية أفادت نقلا عن مصدر أمني أن سريتين من قوات البيشمركة عادت إلى محور قضاء مخمور الواقع بين قضائي الحويجة والشرقاط، ما بين كركوك  ونينوى شمال بغداد.
مضيفة أن البيشمركة عادت إلى النقطة الأمنية لمحور مخمور، لإدارتها بشكل مشترك مع قطعات من الجيش العراقي، موضحة أن السريتين من البيشمركة رجعتا إلى النقطة الأمنية التي انسحبت منها في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، لمساندة الجيش في فرض الأمن بسبب التهديدات التي واجهت القضاء من عمليات نهب وإحراق للمنازل فيها على يد مجهولين.
ولمح المصدر إلى أن رجوع البيشمركة مؤقت حتى وصول قوات الشرطة الاتحادية لاستلام النقطة الأمنية ومحور مخمور والكوير بالكامل.
يذكر أن قوات البيشمركة انسحبت بالكامل من محور مخمور أمام تقدم القوات الاتحادية للسيطرة على المناطق المسماة دستوريا متنازع عليها وفق المادة 140 ما بين بغداد وأربيل.
وأعلن الجيش العراقي، اليوم، في بيان، سيطرته على سد الموصل مناطق أخرى في محافظة نينوى، شمال البلاد، بعدما كانت خاضعة للبيشمركة منذ عام 2014 الذي شهد دخول "داعش" الإرهابي إلى تلك المناطق وخسرها خلال هذه السنة.

]]>
سلافة حسن Wed, 18 Oct 2017 12:46:20 +0300
دمشق ترحب بالجهود التي تبذلها بغداد لفرض السلطة في كركوك http://fk-news.com/74100-دمشق ترحب بالجهود التي تبذلها بغداد لفرض السلطة في كركوك.html http://fk-news.com/74100-دمشق ترحب بالجهود التي تبذلها بغداد لفرض السلطة في كركوك.html  
اكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية ، اليوم الثلاثاء ، ان دمشق ترحب بالجهود التي تبذلها بغداد لإعادة السلطة إلى محافظة كركوك ، مشيرة الى موقفها الداعم للجهود العراقية في مكافحة الإرهاب"
وذكرت وزارة الخارجية السورية :"ان دمشق تدعو إلى أن يتراجع الإنفصاليون وداعموهم عن مخططاتهم بتجزئة العراق" ، مضيفة "ان دمشق تؤكد تعزيز التعاون مع بغداد في حربهما المشتركة على الإرهاب".

]]>
bana Tue, 17 Oct 2017 18:03:22 +0300
إعتقال مسؤول أمنية "داعش" وقيادي بارز بالتنظيم جنوب غربي كركوك http://fk-news.com/74099-إعتقال مسؤول أمنية داعش وقيادي بارز بالتنظيم جنوب غربي كركوك.html http://fk-news.com/74099-إعتقال مسؤول أمنية داعش وقيادي بارز بالتنظيم جنوب غربي كركوك.html  

أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن القوات الامنية تمكنت من اعتقال مسؤول أمنية تنظيم "داعش" وقيادي آخر بالتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر، إن "القوات الامنية في قضاء الحويجة  اعتقلت مسؤول أمنية تنظيم داعش وقيادي آخر كانا يختبئان بين الاهالي"، مبينا ان "اعتقالهما جاء بعد متابعة القوات الامنية لعناصر التنظيم في تلك المناطق".

وأضاف المصدر ، أن "القوات الامنية تدقق في اسماء المنتمين للتنظيم الارهابي".يشار الى ان الاجهزة الامنية في محافظة كركوك تعلن بين فترة واخرى عن اعتقال العديد من عناصر تنظيم "داعش" بمناطق متفرقة من مناطقها.

]]>
bana Tue, 17 Oct 2017 17:59:22 +0300
العامري يعلن من كركوك اكمال الصفحة الثانية من عملية فرض الامن في المحافظة http://fk-news.com/74097-العامري يعلن من كركوك اكمال الصفحة الثانية من عملية فرض الامن في المحافظة.html http://fk-news.com/74097-العامري يعلن من كركوك اكمال الصفحة الثانية من عملية فرض الامن في المحافظة.html  
اعلن القيادي ب‍الحشد الشعبي هادي العامري، الثلاثاء، عن اكمال الصفحة الثانية من عملية فرض الامن في محافظة كركوك، مشيرا الى ان قوات البيشمركة اتخذت قرار "حكيما" بعدم التصادم مع القوات الاتحادية.

وقال العامري في تصريح له ، "اليوم الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع ومكافحة الارهاب مع الحشد الشعبي اكملوا الصفحة الثانية بالسيطرة على حقول النفط شمال كركوك وهي حقول خباز وباي حسن الجنوبي وباي حسن الشمالي وحقول الدبس".
واضاف العامري، أن "العملية نظيفة جدا ولم يكن اي تعرض للمدنيين، وانا اشكر البيشمركة التي اتخذت قرارا حكيما بعدم التصادم مع القوات الامنية".

واعلنت مديرية اعلام الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، ان القوات الامنية والحشد سيطرتا على حقول باي حسن النفطية شمال غرب كركوك.]]>
bana Tue, 17 Oct 2017 17:39:04 +0300
البيشمركة تنسحب من جلولاء و القوات الاتحادية تتولى الملف الامني http://fk-news.com/74094-البيشمركة تنسحب من جلولاء و القوات الاتحادية تتولى الملف الامني.html http://fk-news.com/74094-البيشمركة تنسحب من جلولاء و القوات الاتحادية تتولى الملف الامني.html  
اكد عضو مجلس جلولاء المحلي عن التحالف الكردستاني بشير عبدالله انسحاب قوات البيشمركة من مناطق جلولاء وتولي القوات الاتحادية "الشرطة الاتحادية والطوارئ" الملف الامني للناحية وسط استقرار امني تام يعم الناحية.
وقال عبدالله في تصريح له اليوم الثلاثاء :" ان عمليات انسحاب البيشمركة ودخول القوات الاتحادية محلها الى جلولاء تمت بانسيابية وسلاسة عالية بموجب الاتفاق بين القيادات الامنية والسياسية والمحلية مع المسؤولين الامنيين والمحليين الكرد في المحافظة ".
واضاف :" ان جلولاء امنة ومستقرة والاوضاع تسير بشكل طبيعي ولا وجود لاي استنفار امني بعد الاتفاق المشترك بين المسؤولين الاتحاديين وممثلي الاحزاب والاجهزة الامنية الكردية ".]]>
سلافة حسن Tue, 17 Oct 2017 12:52:37 +0300
قيادي بالحشد: اتفاق للعقلاء يتضمن نشر القوات الاتحادية بالمدن المتنازع عليها بديالى http://fk-news.com/74084-قيادي بالحشد: اتفاق للعقلاء يتضمن نشر القوات الاتحادية بالمدن المتنازع عليها بديالى.html http://fk-news.com/74084-قيادي بالحشد: اتفاق للعقلاء يتضمن نشر القوات الاتحادية بالمدن المتنازع عليها بديالى.html  
كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الاثنين، عن وجود ما اسماه "اتفاق العقلاء" يقضي بنشر القوات الاتحادية في ثلاث مدن متنازع عليها في ديالى "دون اراقة الدماء".

وقال المعموري في تصريح له ، إن "هناك اتفاقا بين قادة الاتحاد الوطني الكردستاني وجهات حكومية عليا يقضي بنشر القوات الاتحادية في ثلاث مدن متنازع عليها في ديالى دون اراقة قطرة دم واحدة".
 واضاف المعموري، أن "اتفاق العقلاء سيحقن دماء ابناء البلد الواحد ويحقق تطبيق الدستور العراقي في نشر القوات الاتحادية على كامل المدن دون استثناء"، لافتا الى أن "المدن المتنازع عليها هي جلولاء وقره تبه وجبارة ولن تشهد اي تغيرات وستبقى اداراتها المحلية تعمل بانشطتها دون اي تغيرات".

وكانت مصادر محلية في محافظة ديالى اكدت، اليوم الاثنين، بأن قوات البيشمركة انسحبت من مقراتها في ناحية قره تبه (112 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، ومن ناحية جلولاء (60كم شمال شرق بعقوبة)، ومن ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة)".



]]>
bana Mon, 16 Oct 2017 16:19:19 +0300
القوات الامنية تدخل مبنى محافظة كركوك http://fk-news.com/74083-القوات الامنية تدخل مبنى محافظة كركوك.html http://fk-news.com/74083-القوات الامنية تدخل مبنى محافظة كركوك.html  
اكد مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو، الاثنين، ان القوات الامنية دخلت مبنى محافظة كركوك، وفيما بين ان المحافظ الجديد بالوكالة كان داخل المبنى، كشف عن حدوث مواجهات بين بيشمركة الاتحاد الوطني الكردستاني وبيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال اوغلو في تصريح له  ، إن "القوات الامنية العراقية دخلت، اليوم، مبنى محافظة كركوك"، لافتا الى ان "المحافظ بالوكالة راكان الجبوري كان موجودا بالمبنى لاستقبال القوات".

واضاف اوغلو، أن "اشتباكات مندلعة حاليا بمنطقة رحيم اوه بين بيشمركة الاتحاد الوطني وبيشمركة الديمقراطي الكردستاني قرب منطقة شورش".

وتابع اوغلو، "سنعمل على فصل قضاء طوز خورماتو اداريا عن كركوك ونقدم طلبا لضمها الى بغداد"، مشيرا الى ان "مركز كركوك تحرر بالكامل وبيشمركة مسعود تتقهقر".

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.]]>
bana Mon, 16 Oct 2017 16:06:42 +0300
مسؤول ايراني: تاشيرة فردية الزامية لجميع زوار الاربعينية http://fk-news.com/74081-مسؤول ايراني: تاشيرة فردية الزامية لجميع زوار الاربعينية.html http://fk-news.com/74081-مسؤول ايراني: تاشيرة فردية الزامية لجميع زوار الاربعينية.html  
اكد مسؤول ايراني ، الاثنين، أن جميع الزوار الايرانيين الذين يعتزمون السفر الى العراق لتأدية مراسم زيارة الاربعين سيتعين عليهم الحصول على تاشيرة فردية بشكل مسبق.

ونقلت وكالة تسنيم الايرانية  عن رئيس مقر تنظيم زيارة الاربعين حسين ذي الفقاري قوله إنه ” وعلى عكس ما حدث عام 2016 فان الحكومة العراقية اصدرت تاشيرات فردية للمتقدمين الايرانيين الذين ينوون القيام بزيارة الاربعين “.

واضاف أن ” 16 قنصلية  وبعثة عراقية في جميع انحاء ايران سوف تقوم بتجهيز طلبات الحصول على التاشيرة حتى موعد اقصاه يومين قبل زيارة الاربعين الى كربلاء والتي ستصادف يوم التاسع من تشرين الثاني المقبل”.

وتابع أن ” الزوار الايرانيين يستطيعون السفر الى العراق عبر اربعة منافذ برية هي الشلامجة وشزابة وخسروي ومهران بالاضافة الى المطارات العراقية “.

وكان وزيرا الداخلية العراقي والايراني قد وقعا في آب الماضي مذكرة تفاهم  لتعزيز التعاون في مجال التعامل مع المناسبات الدينية وتنظيم زيارة الاربعين بما في ذلك إجراءات تسهيل وجود الزوار الايرانيين في العراق وما يترتب على ذلك من أمن وصحة”. ]]>
bana Mon, 16 Oct 2017 15:34:47 +0300
الامن النيابية تدعو البيشمركة للالتزام بأوامر العبادي وتحذر من استغلال احداث كركوك http://fk-news.com/74079-الامن النيابية تدعو البيشمركة للالتزام بأوامر العبادي وتحذر من استغلال احداث كركوك.html http://fk-news.com/74079-الامن النيابية تدعو البيشمركة للالتزام بأوامر العبادي وتحذر من استغلال احداث كركوك.html  
حذرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الاثنين، من محاولة استغلال أحداث محافظة كركوك لتنفيذ أجندات خارجية، مؤكداً على جميع القوات المسلحة الالتزام بأوامر القائد العام للقوات المسلحة بما فيها البيشمركة وتسليم مقارهم للقوات الاتحادية.

وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في بيان نقلته الهيئة السياسية للتيار الصدري ، إن "القائد العام للقوات المسلحة أمر القطعات العسكرية بالتوجه الى محافظة كركوك لبسط السيطرة عليها"، داعياً جميع الصنوف والتشكيلات العسكرية بما فيها البيشمركة الى "الالتزام بالأوامر وتسليم المقرات الى القوات الاتحادية وابتعاد القادة الكرد عن التصريحات التي من شأنها تأزيم الوضع والسماح بالتدخل بالشأن الداخلي".


وأضاف الزاملي، ان "ما تقوم به القوات الاتحادية بفرض الامن في المناطق المتنازع عليها في كركوك ومحيطها وكذلك فرض الامن على حقول النفط في كركوك التي تتعرض الى السرقة من قبل عصابات تعمل لحسابها الخاص هو مهمة كبيرة"، مشدداً على ان "تعمل تلك القوات بكل حذّر ويقظة لتأمين حياة وممتلكات الدولة والمواطنين الكرد والعرب والتركمان وجميع أبناء هذه المناطق".

واشار رئيس لجنة الأمن والدفاع الى "ضرورة بذل كل الجهود والإمكانيات في فرض سيطرة الحكومة الاتحادية في جلولاء وخانقين وسهل نينوى وسنجار وربيعة وطوز خورماتو والمناطق الاخرى التي كانت تحت سيطرة الدولة قبل ٢٠٠٣"، مطالباً بـ"عدم الاحتكاك مع قوات البيشمركة التي سلمت مقراتها الى الحكومة الاتحادية".

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.]]>
bana Mon, 16 Oct 2017 15:06:59 +0300
قيادات في عصائب أهل الحق تتجه نحو بعشيقة http://fk-news.com/74070-قيادات في عصائب أهل الحق تتجه نحو بعشيقة.html http://fk-news.com/74070-قيادات في عصائب أهل الحق تتجه نحو بعشيقة.html  
أفاد مصدر محلي، اليوم الاثنين، بأن سيارات مظللة تقل قيادات بارزة في عصائب أهل الحق خرجت من قضاء الحمدانية باتجاه ناحية بعشيقة الخاضعة لسيطرة البيشمركة.
وقال المصدر ، ان "قيادات من عصائب أهل الحق اتجهت قبل قليل من قضاء الحمدانية باتجاه ناحية بعشيقة الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني".
وأضاف، ان "هذا التحرك يأتي بعد ان تحركت قوة عسكرية من لواء علي الأكبر من الحمدانية باتجاه ناحية بعشيقة".]]>
bana Mon, 16 Oct 2017 14:07:30 +0300