الرئيسية / نائب عن صادقون يحدد شروط نجاح الإصلاحات الحكومية.. أبرزها محاكمة "الفاسدين"

نائب عن صادقون يحدد شروط نجاح الإصلاحات الحكومية.. أبرزها محاكمة "الفاسدين"

رأى النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، اليوم السبت، أن مسار الإصلاح الذي تعتزم الحكومة تنفيذه يحتاج إلى الكشف عن الفساد ومكافحته.

وقال البلداوي، في تصريح صحفي له ، إن "مسار الإصلاحات الذي تعتزم الحكومة البدء به يحتاج الى الكشف عن الفاسدين في المواقع الحكومية وتقديمهم إلى العدالة".

وأضاف البلداوي، أن "المسار ايضا يحتاج الى استبدال الادوات التي تعمل في الحكومة المتمثلة في الوزراء والوكلاء والشخصيات التنفيذية التي فشلت في تقديم الخدمات الى المواطنين".

وتابع البلداوي، أن "تلك الاصلاحات ايضا تحتاج الى دعم مجلس النواب، من اجل مضي الحكومة في تطبيق البرنامج الحكومي دون وجود معرقلات".

وكان النائب عن تيار الحكمة المعارض، علي العبودي قد أكد، امس الجمعة، وجود غطاء سياسي من قبل بعض الكتل لحماية بعض "الفاسدين" الكبار. 

وقال العبودي، في تصريح صحفي له إن "هذه التجربة السياسية الحالية ربما تكون نهاية التجربة الديمقراطية اذا لم يكن حسن الاداء هو الحاصل، بسبب انزعاجات الناس الكثيرة". 

واضاف العبودي، أن "المتصدين للعمل السياسي، يتحركون بسرعة كبيرة في حال تحرك الشارع، ما يدل على وجود خوف لدى المتصدين على احزابهم او عوائلهم". 

واشار الى ان "مكافحة الفساد امر صعب في ظل وجود غطاء سياسي يحمي بعض الفاسدين الكبار".
12-10-2019, 22:01
عودة