الرئيسية / الأحزاب العربية تتفق مبدئيًا على الدخول بقائمة واحدة في انتخابات كركوك.. هذا موعد الإعلان الرسمي

الأحزاب العربية تتفق مبدئيًا على الدخول بقائمة واحدة في انتخابات كركوك.. هذا موعد الإعلان الرسمي

أكد المتحدث الرسمي باسم الجبهة العربية في محافظة كركوك صفاء العبيدي، اليوم السبت، أن الأحزاب العربية ستخوض الانتخابات المحلية في كركوك بقائمة واحدة.

وقال العبيدي، في تصريح صحفي له ، إن "الأحزاب العربية وصلت إلى مرحلة عالية من التفاهم بشأن تشكيل قائمة عربية موحدة للدخول في الانتخابات المحلية في كركوك لمنع تشتت أصوات المكون".

وأضاف العبيدي، أن "هنالك جزئيات بسيطة بحاجة إلى حسم من بينها قضية تسمية زعيم التحالف واسمه والأمور الفنية الأخرى، وسنقوم بعدها بالإعلان عن التحالف قبل 25 من الشهر الحالي"، مشيراً الى أن "جميع الأحزاب والتحالفات في كركوك أبدت استعدادها للدخول بهذه القائمة بما فيها اتحاد القوى برئاسة محمد تميم والنصر برئاسة حيدر العبادي وقائمة المحافظ الحالي راكان الجبوري".

وتابع العبيدي، أن "الجبهة العربية تريد أن يكون زعيم القائمة شخصية مستقلة لها ثقل شعبي داخل كركوك فيما يصر التحالف العربي على أن يكون زعيم القائمة هو المحافظ راكان الجبوري".

وكانت القوى الكردية، قد أعلنت في وقت سابق، تشكيل قائمة موحدة باسم التحالف الكردستاني لخوض منافسات الانتخابات في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، في وقت تسعى الأحزاب العربية للخروج بنفس الموقف، لمنع تشتت أصوات المكون
12-10-2019, 20:40
عودة