الرئيسية / نصر الله: النظام السعودي يعيش مراحله الأخيرة

نصر الله: النظام السعودي يعيش مراحله الأخيرة


رأى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن "النظام السعودي" يعيش مراحله الأخيرة لعدة أسباب من بينها "الفساد المستشري لديه واستئثار العائلة المالكة"، معتبراً أن التأريخ السعودي لم يشهد وضعاً كالوضع الحالي من "المهانة والضعف".
وقال نصر الله، في مقابلة مع قناة "العالم" الإيرانية، إن "النظام السعودي شاخ وقد يكون في مراحله الأخيرة لأسباب طبيعية"، موضحاً أن من بينها "الظلم خلال الـ100 عام الأخيرة والفساد المستشري لديه وقمع الحياة واستئثار العائلة المالكة".
وأضاف مع ذلك: "لكن ما سيعجل في نهايته (النظام السعودي) هو أداء المسؤولين الفعليين حالياً في السعودية خلافا لما كان عليه الأمر مع من سبقوهم".
واعتبر أن إعلان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، "الحرب على اليمن وما يفعلونه (المسؤولون السعوديون) هناك من مجازر سيترك أثراً على مستقبل السعودية"، مضيفاً: "أيضاً تدخل السعودية الواضح في شؤون الدول الأخرى عبر تقديم نفسها كصديقة لكل الدول خلال العشرين سنة الأخيرة، لأول مرة اليوم نحن نسمع شعار الموت لآل سعود في أكثر من بلد عربي ولأول مرة نرى قوى سياسية وشعبية وحكومات تأخذ موقفاً واضحاً من آل سعود وتدخلاتهم في المنطقة.
23-09-2019, 09:56
عودة