الرئيسية / العامري يعقد اجتماعات مع قيادات كردية بخانقين لبحث تنسيق بالمناطق المتنازع عليها

العامري يعقد اجتماعات مع قيادات كردية بخانقين لبحث تنسيق بالمناطق المتنازع عليها

 العامري يعقد اجتماعات مع قيادات كردية بخانقين لبحث تنسيق بالمناطق المتنازع عليها

كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، الجمعة، ان وزير النقل هادي العامري تسلم مهمة الاشراف العام على الملف الامني في المحافظة، مبينا ان العامري يعقد حاليا اجتماعات موسعة في خانقين لبحث التنسيق الامني بالمناطق المتنازع عليها.

 

وقال الحسيني ان وزير النقل الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري تسلم مهمة الاشراف العام على امن محافظة ديالى من اجل تعزيز وتنظيم اليات مواجهة التحديات الامنية، وابرزها تنظيم داعش ومحاولات الاخير لضرب الوحدة الوطنية ومنظومة التعايش السلمي.

 

واضاف الحسيني ان العامري يعقد حاليا سلسلة اجتماعات مكثفة في خانقين (105 كم شمال شرق بعقوبة) مع قيادات كردية لبحث ملف التنسيق الامني في المناطق المتنازع عليها وسبل تنظيم اليات التعاون ما بين الجيش والشرطة وقوات البيشمركة، مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو توحيد الجهود ومواجهة اي اشكالات خدمة للصالح العام.

 

واكد الحسيني ان دخول قوات البيشمركة الى اي وحدة ادارية في ديالى لابد ان يخضع لموافقات حكومية مسبقة، لافتا الى ان هذا ما نسعى الى تنظيمه وفق اليات تضمن عدم وقوع اي مشاكل وتؤدي الى توحيد الجهود لمواجهة التنظيمات المتطرفة بقوة واقتدار.

 

واعتبر وزير النقل والامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، امس الخميس (12 حزيران 2014)، أن تنظيم داعش فشل في تحقيق مبتغاه على ارض محافظة ديالى ببسط سيطرته على أي من مناطقها رغم محاولاته المتكررة، مؤكدا أن معركة الحسم انطلقت من العظيم وستصل الموصل قريبا جدا.

 

 

13-06-2014, 12:15
عودة