الرئيسية / دولة القانون: نشكل الاغلبية في التحالف الوطني وعلى باقي الاعضاء احترام رأينا

دولة القانون: نشكل الاغلبية في التحالف الوطني وعلى باقي الاعضاء احترام رأينا

 دولة القانون: نشكل الاغلبية في التحالف الوطني وعلى باقي الاعضاء احترام رأينا

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري، الثلاثاء، ان اعضاء الائتلاف يشكلون الاغلبية في التحالف الوطني، داعيا باقي اعضاء التحالف الى احترام رأي الاغلبية، فيما شدد على ضرورة استمرار الاجتماعات لتشكيل الحكومة المقبلة من اجل تكوين موقف موحد.

 

وقال الجبوري : ان اعضاء دولة القانون يشكلون اغلبية التحالف الوطني الذي ما زال متمسكا بنوري المالكي لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة، داعيا باقي اعضاء التحالف الى احترام رأي الاغلبية.

 

وأضاف الجبوري ان الاجتماع الاخير للتحالف لم يتطرق الى رئيس الحكومة المقبلة باعتبار ان النتائج الانتخابات لم تعلن بشكل رسمي لمعرفة حجم الكتل الفائزة في الانتخابات، مبينا ان التحالف سيكون رايه موحدا بشان رئيس الحكومة المقبلة الذي سيكون اما المالكي او تسوية المرشح عن طريق الانتخابات او الترشيح في داخله.

 

واكد الجبوري ان التحالف ما يزال يناقش خلال اجتماعاته الاطر العامة للحفاظ على مؤسسة التحالف الوطني واليات تفعيل النظام الداخلي واليات الشراكة الحقيقية، لافتا الى ضرورة استمرار الاجتماعات لتشكيل الحكومة المقبلة من اجل تكوين موقف موحد للتحالف.

 

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي الذي يتزعم ائتلاف دولة القانون، عقد خلال الايام التي تلت اجراء الانتخابات البرلمانية، سلسلة لقاءات واجتماعات مع نواب وكتل سياسية لبحث شكل التحالفات في المرحلة المقبلة، في ظل استمرار المالكي على موقفه بتشكيل حكومة الاغلبية.

 

 

13-05-2014, 10:27
عودة