الرئيسية / السجن ست سنوات لرئيس وزراء اسرائيل السابق بعد إدانته بالفساد

السجن ست سنوات لرئيس وزراء اسرائيل السابق بعد إدانته بالفساد

السجن ست سنوات لرئيس وزراء اسرائيل السابق بعد إدانته بالفساد

 

قضت محكمة اسرائيلية، بسجن رئيس الوزراء السابق إيهود اولمرت مدة ست سنوات مع التنفيذ، لادانته بتلقيه رشوة في مشروع عقاري.

 

ووفقا لوسائل اعلام عربية، فأن المحكمة قضت ايضا بتغريمه مبلغ مليون شيكل، ومصادرة املاك شخصية له بقيمة 560 الف شيكل، بعدما دانته بتلقي رشوة في قضية مشروع هولي لاند العقاري في القدس.

 

واعتبر سياسيون ورجال قانون ان الحكم فرض عقوبات غير مسبوقة على شخصية عامة ضالعة في الفساد، في وقت اعلن محامو أولمرت انهم سيطلبون تأجيل عقوبة السجن ليتسنى لهم تقديم استئناف الى المحكمة العليا.

 

ومما كتبه قاضي المحكمة ديفيد روزين في صيغة الحكم، ان اولمرت استغل منصبه رئيساً لبلدية القدس في حينه، للحصول على مبالغ طائلة من أصحاب المشروع المذكور.

 

وحكمت المحكمة ايضاً بالسجن سبع سنوات على المهندس السابق في بلدية القدس اوري شطريت، وخمس سنوات على مئير رابين الذي لعب دورا محوريا في توزيع الرشاوى الضخمة على الضالعين في القضية.

 

أما صاحبا مشروع هولي لاند، هيلل تشيرني وافيغدور كيلنر، فحكم عليهما بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة وثلاث سنوات على التوالي.

 

وأدان القاضي دافيد روزن أولمرت في قضية الفساد الجديدة، بتهمتي تلقي رشا، وقال إنه قبل 500 ألف شيكل (144 ألف دولار) من القائمين على مشروع هولي لاند السكني في القدس و60 ألف شيكل (17 ألف دولار) في مشروع عقاري منفصل.

 

13-05-2014, 10:22
عودة