الرئيسية / قائم مقام حديثة: وصول 1000 اسرة نازحة من الفلوجة للقضاء خلال اليومين الماضيين

قائم مقام حديثة: وصول 1000 اسرة نازحة من الفلوجة للقضاء خلال اليومين الماضيين

 قائم مقام حديثة: وصول 1000 اسرة نازحة من الفلوجة للقضاء خلال اليومين الماضيين

أعلن قائم مقمام قضاء حديثة باسم ناجي، الثلاثاء، عن وصول 1000 عائلة نازحة من مدينة الفلوجة الى القضاء، مؤكدا انه تم اسكانهم في عشرة مدارس في القضاء.

.

 

وقال ناجي إن قضاء حديثة (180 كم غرب الرمادي) استقبل أكثر من 1000 عائلة نازحة من الفلوجة خلال اليومين الماضيين، لافتا الى انه تم إخلاء عشرة مدارس لاحتواء هذه العوائل النازحة.

 

وأضاف ناجي أن القضاء استقبل أكثر من 5000 عائلة نازحة من الفلوجة منذ بداية الأزمة والى هذه اللحظة نتيجة العمليات العسكرية التي تشهدها المدينة، مشيرا الى وجود استنفار شعبي من الأهالي والمسؤولين لإغاثة هذه العوائل النازحة عن طريق تقديم المساعدات الغذائية والإنسانية لها.

 

وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) ، منذ (21 كانون الأول 2013) لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية داعش، عقب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده، وانتشار مسلحي التنظيم الإرهابي في أجزاء واسعة من المحافظة، وفيما تمكنت القوات المسلحة العراقية من إحراز تقدم في طرد المسلحين من الرمادي، تواصل تقدمها في معركة تصفية الحساب التي بدأتها في الفلوجة.

 

وأجبرت ضراوة المعارك أكثر من خمسين ألف عائلة على النزوح من الانبار تجاه كردستان وكركوك وصلاح الدين، بينما تتواصل المعارك في العديد من انحاء المحافظة رغم إعلان الحكومة عن بسط سيطرتها على الرمادي وبقاء بعض جيوب الإرهاب.

13-05-2014, 08:21
عودة