×

أخر الأخبار

قائممقام خانقين يطالب بفتح منافذ كردستان بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية

  • 2-04-2020, 10:14
  • 320 مشاهدة

دعا قائممقام قضاء خانقين في ديالى دلير حسن، الخميس (2 نيسان 2020)، خلية الأزمة الحكومية في المحافظة بإعادة فتح منافذ كردستان لدخول المواد الغذائية إلى المحافظة.
وقال حسن إن "قرار خلية الازمة الحكومية في ديالى، قبل ايام، بمنع دخول المواد والبضائع والخضروات من اقليم كردستان صوب ديالى ومنها خانقين، قرار متسرع خلق آثاراً سلبية على سوق القضاء، كون الاخير مرتبط منذ سنوات طويلة بالإقليم من ناحية التبادلات التجارية".
وأضاف حسن، أن "خانقين يعاني حالياً من ارتفاع الاسعار في اسواقها، بسبب هذا القرار"، لافتاً الى ان "القرار اتخذه اعضاء خلية الازمة من القيادات الامنية".وك
واشار إلى أن "المواد التي تدخل الى كردستان عبر معبر برويز خان، مع إيران، يجري التعامل معها صحياً، والاقليم معتمد عليها، وليس هناك اي اشكالات في وصولها إلينا، او الى أي منطقة أخرى"، لافتاً الى أن "المواطن بدأ يعاني من رفع الأسعار، وحظر التجوال الممتد لأسبوعه الثاني".
ودعا قائممقام خانقين "خلية الازمة الحكومية الى اعادة النظر والتراجع عن قرار منع دخول المواد والبضائع من كردستان الى ديالى، واذا تعذر ذلك، فليكن القرار حصراً الى القضاء بسبب ارتباط اسواقنا بالإقليم ونحن نتحمل مسؤولية تعقيم المواد الداخلة".