×

أخر الأخبار

كر وفر واطلاق للقنابل الدخانية في الخلاني ببغداد

  • 12-11-2019, 12:11
  • 397 مشاهدة

أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، باطلاق القوات الامنية القنابل المسيلة للدموع في ساحة الخلاني بالعاصمة بغداد، وسط عمليات كر وفر من قبل المتظاهرين.

وقال المصدر، إن قوات مكافحة الشغب اطلقت، صباح اليوم، القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وابعادهم عن ساحة الخلاني وسط بغداد، مشيراً الى أن القنابل الدخانية تطلق بشكل متقطع. 
وأضاف المصدر، أن متظاهرين يتحصنون وراء الكتل الكونكريتية التي وضعتها القوات الامنية للفصل بين ساحتي الخلاني والتحرير، مشيرا الى أن اطلاق القنابل الدخانية يهدف الى تفرقة المتظاهرين وارجاعهم الى ساحة التحرير.
وأفاد مصدر امني في وقت سابق لـ السومرية نيوز، ان "الموقف ضمن ساحة الخلاني وسط بغداد هو تجمع عدد من المتظاهرين خلف الكتل الكونكريتية مع رمي متقطع للقنابل المسيلة للدموع، اسفرت عن اختناق ١٥ حالة تمت المعالجة الفورية، مبينا انه لاتوجد اي حالات خطرة.
ودخلت تظاهرات ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، يومها التاسع عشر على التوالي، والتي ابتدأت بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، وانتهت بمطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور .