بغداد وأربيل تنسقان لاستقبال لاجئين سوريين وإنشاء مخيمات لهم في ثلاث محافظات

تخطي بعد :
سياسة 12-10-2019, 19:54 10 مشاهدة

أكد عضو لجنة الهجرة النيابية حسين نرمو، السبت، أن الواجب الإنساني يحتم علينا استقبال اللاجئين من سوريا وذلك نظرا للظروف الصعبة التي يمرون بها


وقال نرمو في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك تنسيقا بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية لاستقبال العوائل اللاجئة وتوفير كافة المستلزمات لهم".

وأضاف ان "العراق يتعاون مع المنظمات الدولية التي ترغب بإنشاء المخيمات وهنالك تفاهم لتوزيعها على مناطق ناحية ربيعة بمحافظة نينوى ومخيمات أخرى بمحافظة دهوك وسيتم نقل الآخرين منهم إلى محافظة السليمانية داخل إقليم كردستان".

وأشار الى ان "عدد المخيمات سيكون وفقا لعدد العوائل اللاجئة من سوريا وهذا ما ستحدده الأيام المقبلة بعد بدء التوغل التركي".

وأطلقت القوات التركية يوم الأربعاء الماضي، 9 تشرين الأول الجاري، عملية عسكرية تستهدف قوات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، الأمر الذي دفع آلاف المدنيين إلى النزوح من المناطق المشمولة بالعملية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أدانت الجامعة العربية هذه العملية، التي لاقت معارضة وتنديد إقليمي ودولي، وذلك بعد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، وبينهم الوزير العراقي محمد علي الحكيم، بشأن التوغل التركي في الأراضي السورية. 

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟