اخر الاخبار

  • قتلى بانفجار جنوبي أفغانستان

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 150 نشر بتأريخ: 12-07-2014, 15:40

       قتلى بانفجار جنوبي أفغانستان

    قال مسؤولون محليون، السبت، إن 8 مدنيين، بينهم 5 نساء، قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في سيارتهم بجنوب أفغانستان.

     

    وذكرت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي أن الصراع في أفغانستان يتسبب في سقوط عدد متزايد من الضحايا المدنيين، إذ ارتفع عدد الضحايا بمعدل الربع تقريبا في النصف الأول من العام الحالي.

     

    وقال المتحدث باسم حاكم إقليم قندهار، داوا خان مينابال: "كانوا يتنقلون من منطقة باجواي إلى مدينة قندهار لزيارة طبيب والتسوق قبل عيد الفطر لكن عبوة ناسفة زرعتها حركة طالبان مؤخرا استهدفت سيارتهم ووقعت هذه المأساة".

     

    وأضاف: "ما زالت جثثهم في المنطقة ونقلت الشرطة بالفعل طفلين مصابين في الحادث إلى مستشفى إقليمي".

     

    ووقع الانفجار بعد أيام من إصدار طالبان أوامر لرجالها بتجنب استهداف المدنيين.

     

    وقالت الحركة في بيان في الرابع من يوليو: "علينا أن نكون حريصين للغاية عند زرع العبوات الناسفة لاستهداف العدو ويجب أن نفكر في حياة الناس العاديين".

     

    وفي هجوم مشابه بمدينة جلال آباد في شرق أفغانستان قتل شخصان في انفجار قنبلة تم التحكم فيها عن بعد.

     

    وقال متحدث باسم الحاكم الإقليمي إن الانفجار استهدف سيارة تابعة للجيش لكن لم تلحق بها أضرار.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية