المدينة السافلة.

القسم: مقالات عدد الزيارات: 100 نشر بتأريخ: 4-12-2018, 04:40

مهند نعيم
هو مقترح مازح لاحد أصدقائي الأعزاء جدا وسأذكره لاحقاً. وسماها ( مدينة النغولة ) سأعمل عليه بجدية عالية.

نحن مجموعة من العراقيين العاجزين معنويا. عن مغادرة البلاد. سنتخذ احد بقاع وطننا. لنسكنه. بعيدا عن عباد الخطوط الحمر وعمائمهم السوداء والبيضاء . وبعيدا عن لصوص المال العام. وعملاء البلدان المجاورة. وسنعيش حياة شبيهة بحياة الغجر ( عليهم السلام ) وان كنّا لسنا منهم ..حتى لايطمع احد من الخطوط الحمراء وتيجان الرؤوس. ومواكب غسيل الأموال. بالتسيد علينا ... ولا ثروات لدينا يطمع بها اللصوص. سوى خيام منظمة وبيوت صفيح مجازة بحكم قانوننا الموضوع من قبلنا. وليس من آلهة الظلام. ووكلائهم .. وعبادهم.
سنجعل لهذه المدينة السافلة ( النغولة ) قانونا صارما يعز به الانسان وحقوقه. ويحترم معتقده وخصوصيته. وينعم بالعدل والمساواة. ونظام تدريسي حديث يتماشى وروح العصر لنخرج للإنسانية اجيال قادرة على تقديم شئ بسيط للبشرية . ونظام صحي قدر الإمكان يبقينا على قيد الحياة. اعزاء لا اذلاء. ونفرض فيه العدل بقضاء قوي نزيه ..يعاقب المسئ ويطرده من مدينتنا السافلة. وسنحمي مدينتنا بأناس مختصين اكفاء. لا يرضخوا لارادة احزاب. شريفة ومقدسة. وسنحترم الانسان العراقي. لكونه انسان ليس الا. وعراقي يحب وطنه ويرفض مغادرته. ولا نسمح لتجار المخدرات دخولها ولا تجارة البشر بالأيتام والأرامل والمطلقات. ولا حتى تجارة ذوي الاحتياجات الخاصة. ولا نسمح لغير العلم العراقي. ان يرفرف بها. لا اسود ولا اخضر ولا اصفر ولا هم الغالبون.
اقسم بجميع مقدساتي. اني جاد في هذا المشروع ( المدينة السافلة ) على وزن المدينة الفاضلة. وسأعمل على تحقيقه. ومن عجبته الفكرة فليروج لها. ولينشر هذا المقترح. كي نباشر به.

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟