التغيير تطالب الحكومة بتنفيذ وعودها في التحقيق بتزوير الانتخابات

تخطي بعد :
سياسة 29-07-2018, 17:23 233 مشاهدة

 
طالب القيادي عن حركة التغيير الكردستانية، امين بكر، اليوم الاحد، الحكومة بتنفيذ وعودها واعلان أسباب توقف الاجهزة الأمنية المختصة بالتحقيق في ملف تزوير الانتخابات الالكترونية الذي عرض في مجلس الوزراء واطلع عليه مجلس النواب ، متسائلا هل هناك صفقة لتمرير تزوير التصويت الالكتروني.
وذكر بيان صادر عن مكتب بكر، انه "ينتقد الحکومە العراقیة عن عدم السعي وراء التحقیق في عملية تزوير الانتخابات الالکترونية"، مبينا ان "الحكومة قررت اجراء تحقيق وكلفت كل من هيئة نزاهة وجهاز مخابرات ومستشارية الامن الوطني، لإكمال تحقيق في الملفات، وبذلك توقف التحقيق في ملف التزوير الالكتروني والذي اجرى في السليمانية وباقي المحافظات".

واكد ان "الاحزاب المعارضة في السليمانية تعرضت الى ظلم كبير في تزوير الانتخابات الالكترونية من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني"، مشيرا الى ان "هناك تزويرا كبيرا تم لمصلحة الاتحاد الوطني الكردستاني علی حساب حركة التغيير والاحزاب المعارضة الاخرى".

ولفت الى ان "حركة التغيير تقدمت بطعن امام هيئة النزاهة والقضاء، كما تم تزويد اللجنة الوزراية بالوثائق والاثباتات التي تؤكد الخروقات الانتخابية والتزوير".
 
واكد ان "ما حصل من تزویر في انتخابات السلیمانیە، سيكون عبرة للعالم لعدم اللجوء الی انتخابات نزيهة، لانه التزویر من طراز ثقيل وبنسب عالية".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟