الكونغرس يوافق على تقديم 250 مليون دولار كمساعدات عسكرية لاوكرانيا » وكالة من كربلاء الخبر

اخر الاخبار

  • الكونغرس يوافق على تقديم 250 مليون دولار كمساعدات عسكرية لاوكرانيا

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 35 نشر بتأريخ: 28-07-2018, 19:11

     
    وافق مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، اليوم السبت، على تقديم 250 مليون دولار لأوكرانيا كمساعدات عسكرية خلال المرحلة المقبلة.

    وذكرت السفارة الأوكرانية لدى واشنطن في بيان، أن "كييف ستحصل على 250 مليون دولار من واشنطن، وذلك وفقا لقرار مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي".
    وكانت السلطات الأمريكية قررت تقديم 350 مليون دولار للعسكريين الأوكرانيين في نوفمبر عام 2017، ولكن في مارس الماضي بعد مناقشات في مجلس النواب، خفض الكونغرس المبلغ لأوكرانيا لـ"ضمان أمنها القومي" إلى 250 مليون دولار.

    وقد قدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا مطلع مارس الماضي، منظومات صواريخ "Javelin" مضادة للدبابات تقدر قيمتها بـ47 مليون دولار، فيما سيحصل الجيش الأوكراني في إطار هذا الدعم العسكري على 210 صواريخ و35 منصة إطلاق.

    وجاء ذلك مع تصريح الممثل الخاص الأمريكي بشأن أوكرانيا، كورت والكير ان "الصواريخ المذكورة لن تستخدم على خط التماس بين القوات الأوكرانية وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين".

    وفي الوقت ذاته نقلت وكالة "أوكر إينفورم" عن وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان: "في إطار الدعم الشامل لأوكرانيا قدمت كندا سابقا للقوات الأوكرانية معدات عسكرية غير فتاكة بمبلغ يتجاوزالـ 16 مليون دولار، وسيتم إيصال معدات أخرى بمبلغ 7,25 مليون دولار بحلول مارس عام 2019".

    وأضاف الوزير أن "كندا تعمل بإلحاح، بالتعاون مع شركائها، على تطوير أوكرانيا الآمنة والناجحة والديمقراطية"، مشددا على أن "الدعم الكندي لأوكرانيا ثابت أمام وجه العدوان الروسي".

    وأعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في وقت سابق من الشهر الجاري أن كندا برأيه تعد الصديق الأكثر قربا لأوكرانيا.

    من جهته أكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ان هناك نوايا لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن سيادتها.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية