منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تنتقد أوكرانيا لترحيلها مدونا إلى تركيا » وكالة من كربلاء الخبر

اخر الاخبار

  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تنتقد أوكرانيا لترحيلها مدونا إلى تركيا

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 47 نشر بتأريخ: 19-07-2018, 17:59

     
    انتقدت هيئة مراقبة وسائل الاعلام في منظمة الأمن والتعاون بأوروبا، اليوم الخميس، السلطات الأوكرانية لقيامها بترحيل مدون تركي إلى بلاده حيث يتهم بعلاقته بحركة فتح الله جولن التي تتهمها أنقره بتدبير المحاولة الانقلابية عام 2016.
    وقال ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون حرية وسائل الإعلام، هارليم ديسير،انه "يجب ألا يحاكم الصحفيون للتعبير عن آرائهم، وما يثير القلق أن يتم ترحيل صحفي معارض إلى تركيا".

    واضاف "أطلب من السلطات الأوكرانية توضيح ما إذا كانت حرية التعبير وحقه في الاستئناف، قد أخذا بعين الاعتبار".

    فيما أكد متحدث باسم مكتب النائب العام الاوكراني، ان "كل شئ تم وفق القانون الوطني".


    واوضحت السلطات الأوكرانية أن "الصحفي والمدون يوسف أنان تم تسليمه للسلطات التركية بعد أن تلقت كييف طلبا بذلك".

    حيث قامت السلطات بتوقيف أنان، وهو محرر موقع إخباري إلكتروني ومحرر سابق لدى صحيفة يريل جونديم وموقعها الإلكتروني، في جنوب آوكرانيا في وقت سابق من شهر تموز الجاري.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية