كركوك: وفد فني سيحدد هبوط أول طائرة على مدرج مطار المحافظة الدولي » وكالة من كربلاء الخبر

اخر الاخبار

  • كركوك: وفد فني سيحدد هبوط أول طائرة على مدرج مطار المحافظة الدولي

    القسم: محلية عدد الزيارات: 62 نشر بتأريخ: 16-07-2018, 15:56

     
    اعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الاثنين، ان وفد فني من وزارة النقل سيزور المحافظة لاجراء عملية كشف لتحديد موعد نزول اول طائرة في مطار كركوك الدولي، فيما اكد ان شركة فرنسية هي من ستتولى تشغيل المطار.

    وقال الجبوري في حديث لعدد من وسائل الاعلام إن "وفداً فنياً من وزارة النقل سيصل غداً الى كركوك لاجراء كشف وتحديد موعدا لهبوط اول طائرة مدنية على مدرج مطار كركوك الدولي"، مبينا "اننا عقدنا اجتماعاً الاسبوع الماضي وتم الاتفاق على تشغيل المطار".

    واضاف الجبوري ان "جميع الموافقات حصلت من وزارة النقل بتاريخ الثامن من ايار الماضي، وكذلك أمانة مجلس الوزراء على افتتاح مشروع مطار كركوك الدولي"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق تم مع وزير النقل على ان يكون التشغيل خلال اسبوعين بعد زيارة الوفد الفني للوزارة وهبوط أول طائرة على المدرج".

    وتابع ان "شركة فرنسية هي من ستقوم بتشغيل المطار وسيكون ادارته للايام الاولى من قبل وزارة النقل"، لافتا الى ان "إعادة فتح مطار كركوك الدولي امام الرحلات مهم لكركوك حيث سيقدم خدمات لمليون ونصف المليون نسمة من أبناء المحافظة وثلاثة ملايين نسمة لمواطني ديالى وصلاح الدين وجنوب الموصل".

    واشار الجبوري الى ان "ادارة المحافظة خصصت بعض الاموال لغرض تنفيذ اعمال سريعة للمطار وهي موقع استقبال وتوديع المسافرين وجميع المدارج والرادرات جاهزة فنياً".

    يذكر ان محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اعلن، الاثنين الماضي، عن موافقة وزارة النقل على تشغيل مطار كركوك الدولي بدءا من الأسبوع القادم امام الرحلات الداخلية والدولية.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية