تعزيزات عسكرية لتأمين السجون جنوب العراق » وكالة من كربلاء الخبر

اخر الاخبار

  • تعزيزات عسكرية لتأمين السجون جنوب العراق

    القسم: امنية عدد الزيارات: 52 نشر بتأريخ: 16-07-2018, 15:34

     
    ذكرت صحيفة خليجية، ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الى جنوب العراق لحماية السجون، مبينة ان ذلك جاء تحسبا لاقتحامها من قبل متظاهرين غاضبين.

    ونقلت العربي الجديد عن مصدر امني قوله ان "تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت مؤخرا لحماية السجون التي تتركز بالغالب في المحافظات الجنوبية، بعد مخاوف من اقتحامها من قبل المتظاهرين الغاضبين"، مبينا ان "هناك خطرا كبيرا يكمن في السجون بالمحافظات الجنوبية التي تشهد احتجاجات وتظاهرات واسعة".  

    واضاف ان "أمن السجون في خطر، وقد يقدم المتظاهرون على اقتحامها وإطلاق السجناء، ما قد يتسبب بحدوث حالة فوضى خطيرة"، مشيرا الى ان "التعزيزات الكبيرة تركزت على السجنين المركزيين في البصرة وذي قار، فضلا عن تأمين السجون الأخرى في بقية المحافظات".
    وتشهد بعض المدن والمحافظات في العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية