صحيفة: مساع لمنع تنظيم اي تظاهرة في بغداد » وكالة من كربلاء الخبر

اخر الاخبار

  • صحيفة: مساع لمنع تنظيم اي تظاهرة في بغداد

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 47 نشر بتأريخ: 16-07-2018, 15:31

     
    كشفت صحيفة خليجية، الاثنين، عن مساع حكومية لمنع تنظيم اي تظاهرة في بغداد، فيما اشارت الى ان مرجعيات دينية ورجال دين في النجف رفضوا التدخّل لدعوة المواطنين إلى التهدئة.

    ونقلت الصحيفة عن مسؤول عراقي قوله ان "هناك مساعي حكومية لمنع اندلاع أي تظاهرات في بغداد، وإفشال جهود قيادات مدنيّة وناشطين لتنظيم تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة"، مبينا ان "التظاهرات في الجنوب قابلة للاحتواء عبر التفاوض مع زعماء المجتمع هناك، وبالنهاية السيطرة عليها، لكن إذا انتقلت لبغداد سيكون هناك توتر كبير وفوضى".
    واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "مرجعيات دينية ورجال دين في حوزة النجف رفضوا التدخّل لدعوة المواطنين إلى التهدئة"، مشيرا الى أنّ "بغداد فيها نسبة فقر وبطالة كبيرة وأي شرارة تظاهر ستكون سيئة على العاصمة".
    وتشهد بعض المدن والمحافظات في العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية