بيان تركي بشأن الاحتجاجات العراقية » وكالة من كربلاء الخبر

اخر الاخبار

  • بيان تركي بشأن الاحتجاجات العراقية

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 41 نشر بتأريخ: 15-07-2018, 11:56

     
    أصدرت وزارة الخارجية التركية أمس السبت، 14 يوليو/تموز بيانا بشأن الاحتجاجات التى تتواصل في العراق.

    ونصحت وزارة الخارجية في بيانها مواطنيها في العراق بالابتعاد عن المناطق التى تشهد احتجاجات، حسب وكالة أنباء الأناضول.
    وأضافت الوزارة في بيانها "نتابع عن كثب التظاهرات الشعبية التي بدأت في محافظة البصرة احتجاجا على الظروف المعيشية، ثم امتدت إلى محافظات ميسان وذي قار والنجف وكربلاء وبغداد".

    وأشارت الوزارة إلى أنه من المفيد أن "يبتعد مواطنونا الذين يعيشون في تلك المحافظات عن مناطق الاحتجاجات، ومتابعة البيانات والتحذيرات التي تصدرها وزارتنا وسفارتنا في بغداد بشأن الوضع الأمني".

    كانت تظاهرات عديدة قد انطلقت أمس الجمعة 13 يوليو/تموز، واقتحم مئات العراقيين المطار وأوقفوا الحركة الجوية، موسعين نطاق احتجاجات على ضعف الخدمات الحكومية والفساد، بعد مظاهرات في مدينة البصرة الجنوبية.

    وأصيب عدد من المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية العراقية، إثر اشتباكات مع مسلحين هاجموا المتظاهرين في مركز محافظة ميسان.وأفادت مصدر، باقتحام مقر الحكومة المحلية لمحافظة ميسان من قبل  متظاهرين وإحراقهم مقرات أحزاب سياسية بارزة.

    وأفاد مصدر أن الحركة الاحتجاجية تواصلت أمس وتزامنت مع قطع الطرق وإغلاق المنشآت الحيوية، بهدف الضغط على الحكومة لتلبية مطالب المتظاهرين المتعلقة بشكل مباشر بالخدمات والبطالة.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية