اخر الاخبار

  • إيران: سنلغي الامتيازات الخاصة للهند اذا اوقفت استيراد النفط

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 17 نشر بتأريخ: 12-07-2018, 11:54

     
    أعلنت إيران، اليوم الخميس، انها ستلغي كافة الامتيازات الخاصة الممنوحة للهند، في حال أوقفت الأخيرة استيراد النفط من طهران.

    وقال مسعود رضاياني القائم بأعمال إيران في العاصمة الهندية نيودلهي، بحسب الأنباء التي أوردتها وسائل الإعلام الإيرانية، إنه "في حال أوقفت الهند استيراد النفط الإيراني رضوخا للضغوط الأمريكية، وتوجهت نحو النفط السعودي أو الروسي أو العراقي أو الأمريكي، فإنّ طهران ستلغي كافة الامتيازات الخاصة الممنوحة لهذا البلد".
    وأكّد رضاياني أن "إيران تعتبر من الشركاء الموثوقين بالنسبة للهند، في مجال الطاقة".

    وفي 8 أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

    كما أعلن ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

    غير أنّ الاتحاد الأوروبي ودول أوروبية أخرى، في مقدمتها فرنسا وبريطانيا، رفضت الانسحاب وأعلنت مواصلتها الالتزام بالاتفاق.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية