اخر الاخبار

  • التخطيط ووكالة التعاون التركية تبحثان دعم مشاريع الأنبار ضمن برنامج إعادة الاستقرار

    القسم: محلية عدد الزيارات: 17 نشر بتأريخ: 9-07-2018, 14:40

     
    بحث وفد من وزارة التخطيط ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تكا)، اليوم الاثنين، مع عدد من مسؤولي الانبار امكانيات تقديم الدعم للمشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في اطار عمليات اعادة الاستقرار والاعمار للمحافظة.
    وذكرت الوزارة في بيان ان "وفد من وزارة التخطيط ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تكا)، زار، محافظة الانبار، اليوم، والتقى بعدد من المسؤولين في المحافظة للتباحث في اليات وامكانيات تقديم الدعم للمشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في اطار عمليات اعادة الاستقرار والاعمار للمحافظة".

    واضافت ان "الوفد الذي زار الانبار ضم مدر عام التعاون الدولي دهام العزاوي ومدير عام دائرة التخطيط الاقليمي والمحلي محمد محسن والناطق الاعلامي للوزارة عبد الزهرة الهنداوي، فيما مثل وكالة التعاون والتنسيق التركية جنيد اسمر منسق برامج الوكالة في العراق، فيما حضر اللقاء من جانب الحكومة المحلية في محافظة الانبار رئيس جامعة الانبار ونائب محافظ الانبار وقائمقام قضاء الرمادي ومدير عام صحة الانبار ومدير عام تربية الانبار ومدير تخطيط المحافظة وعدد اخر من المسؤولين في المحافظة ".

    واوضحت انه "جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع الخدمية التي يمكن ان تقوم وكالة التعاون التركية تقديم الدعم في تنفيذها ، وهي مشاريع متنوعة تشمل قطاعات الصحة والتربية والخدمات وغيرها"، مبينة ان "تم الاتفاق على قيام الجهات المعنية في محافظة الانبار بتقديم المشاريع المطلوب دعمها من قبل وكالة (تكا) والتي تتضمن تأهيل مجموعة من المدارس الابتدائية والمتوسطة بهدف فك الاختناقات التي تشهدها مدارس المحافظة نتيجة قلة عدد المباني وتعرض الكثير من المدارس للتدمير نتيجة الاعمال الارهابية".

    وتابعت "كذلك جرى الاتفاق على تقديم الكشوفات المطلوبة لعدد من المراكز الصحية والمستشفيات لغرض قيام الوكالة التركية بتوفير الاجهزة والمستلزمات المطلوبة لتمكين هذه المراكز من تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين".

    واشارت الى انه "في نهاية اللقاء تقرر قيام تقوم الحكومة المحلية في الانبار بتقديم المشاريع المطلوب دعهما إلى وزارة التخطيط التي سستولى بدورها متابعة هذه المشاريع مع الوكالة التركية بهدف الاسراع في انجازها ، فيما وعد منسق (تكا) بدراسة جميع الطلبات التي ستقدمها محافظة الانبار والاسراع في الاستجابة لها".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية