اخر الاخبار

  • الفتح: الفرز اليدوي بكركوك جرى بشفافية عالية والاختلافات لا تتجاوز الـ3% عن الالكتروني

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 15 نشر بتأريخ: 9-07-2018, 14:13

     
    أكد المرشح الفائز عن تحالف الفتح، عامر الفايز، اليوم الاثنين، ان عملية الفرز اليدوي في كركوك جرت بشفافية عالية، مبينا ان الاختلافات لا تتجاوز الـ3 % عن الالكتروني.

    وقال الفايز في تصريح له  إن "العد والفرز في كركوك جرى بشفافية عالية وبحضور الامم المتحدة ووسائل الاعلام وانتهت العملية برضاء جميع الاطراف وان كان كشف عن اختلافات بسيطة في بعض الصناديق".
    وأضاف انه "حسب تصريحات المفوضية فأن الاختلافات كانت بسيطة ولا تتعدى 3% واليوم يبدأ العد والفرز في بغداد وبعض المحافظات بحضور الامم المتحدة وبعض المحايدين".

    وبين ان "تحالف الفتح يعمل على الدخول في التحالف الكبير ولكن لم يرتقي في تحالف رسمي لحد الان سواء مع سائرون او النصر بقدر ماهو تفاهم بين الاطراف".

    وأشار الى ان "الوفد المشترك من دولة القانون والفتح الذي التقى الحزبين الكرديين في اربيل كان بداية لتفاهمات وتنسيقات لتحالفات لكنها لم ترقى الى الان الى تحالف قاطع".

    ولفت الى ان "لدينا مقترح كتابة منهج حكومي تشارك فيه الكتل التي تأتلف لتشكيل الكتلة الاكبر"، مبينا ان "ذلك لا يعتمد على مبدأ المحاصصة وانما الكفاءات ولحد الان لم ندخل في تفاصيل اكبر".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية