اخر الاخبار

  • العيسى يدعو الجامعات والمعاهد البريطانية الى فتح فروع لها في العراق

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 19 نشر بتأريخ: 8-07-2018, 16:56

     
    دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاحد، الجامعات والمعاهد الأكاديمية البريطانية الى فتح فروع لها في العراق.

    وقال العيسى في كلمته خلال اجتماع أعمال المراجعة السنوية لمجلس الأعمال العراقي البريطاني، التي عقدت في لندن بحضور البارونة ايما نيكلسون والسفير البريطاني في بغداد وعدد من ممثلي المؤسسات البريطانية غير الحكومية وجمع من الشخصيات العراقية، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدعو وترحب بالجامعات والمعاهد الأكاديمية البريطانية الى بناء علاقات قوية مع الجامعات العراقية وفتح فروع لها في العراق"، لافتا الى أن "الدعوة موجهة أيضا الى الشركات للإسهام في إعادة بناء الجامعات المحررة".
    وأضاف العيسى، حسب بيان أصدرته الوزارة، أن "العراق يتميز بالعديد من العوامل التي من شأنها جذب رؤوس الأموال والاستثمارات بسبب توافر الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز والأراضي والموارد البشرية المتعلمة، فضلاً عن فاعلية السوق العراقي والموقع الجغرافي"، مشيرا الى أن "العراق يسعى الى تعاون المستثمرين الدوليين والإفادة من الخبرات العالمية لتطوير مؤسساته".

    وبينت الوزارة في بيانها، أنه "على هامش الاجتماعات وقع وزير التعليم عبد الرزاق العيسى مع البارونة ايما نيكلسون خطاب نوايا للتعاون بين وزارة التعليم ومجلس الأعمال العراقي البريطاني ينص على دعم مؤسسات التعليم العالي في العراق وتعزيز التعاون مع الجامعات البريطانية والعمل على توفير الفرص الدراسية والبحثية والتدريبية للطلبة والأساتذة والباحثين العراقيين".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية