اخر الاخبار

  • أوكرانيا تعلق استخدام هاون "مولوت" حتى إشعار آخر

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 18 نشر بتأريخ: 7-07-2018, 13:36

     
    أصدر الرئيس الأوكراني، اليوم السبت، تعليمات إلى قادة الجيش بتعليق استخدام مدافع هاون "مولوت"، مبينا انه قد تم تعليق استخدامه حتى إشعار آخر.

    وقال الرئيس بوروشينكو في كلمة له أمام عمال أحد المصانع الأوكرانية بثها التلفزيون الأوكراني إنه "أصدر أمرا إلى وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش بتعليق استخدام هاون (مولوت) حتى إشعار آخر".
    وكان أحد مدافع "مولوت" انفجر في أحد ميادين الرماية التابعة للجيش الأوكراني. وتسبب الانفجار في مقتل ضابط وجنديين.

    وبدأت النيابة العامة العسكرية الأوكرانية تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.

    ولا بد من الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ينفجر فيها هاون "مولوت".

    وكانت المرة الأولى التي انفجر فيها هاون من هذا النوع في 25 تموز من عام 2016، وهو العام الذي دخل فيه هاون "مولوت" الخدمة في الجيش الأوكراني. وأسفر هذا الحادث عن مقتل ضابط وجندي.

    وكشف الخبير العسكري بوريس روجين لـ"سبوتنيك" أن" مشغِّلي مدافع "مولوت" في الجيش الأوكراني اكتشفوا عيوبا كثيرة فيها، ومع ذلك ورغم وقوع الانفجارات خلال استخدام مدافع "مولوت" إلا أنها تظل في الخدمة في الجيش الأوكراني".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية