اخر الاخبار

  • ناحية السعدية في ديالى تمهل نازحيها شهراً للعودة

    القسم: محلية عدد الزيارات: 16 نشر بتأريخ: 12-06-2018, 16:14

     
    أعلن مدير ناحية السعدية في ديالى أحمد الزركوشي، الثلاثاء، عن إمهال نازحي الناحية الحاصلين على موافقات رسمية للعودة مدة شهر من أجل العودة إلى الناحية.

    وقال الزركوشي في تصريح له  إن "كل نازح حصل على موافقات رسمية للعودة إلى منزله في السعدية ولديه باج الخاص (باج العودة) جرى إمهالهم مدة شهر كامل للعودة إلى منزله وبخلافه سيتم سحب الباج منه".
    وأضاف، أن "القرار جاء لتشجيع العوائل النازحة بالعودة إلى منازلها"، مشيراً إلى أن "هناك عوائل غير قادرة على العودة لاسباب تتعلق بتدمير منازلها من قبل داعش خلال فترة اجتياحه في حزيران 2014 وهذا الامر سيكون له استثناء من قبلنا بالاضافة الى الامور الانسانية الاخرى".

    وكانت السعدية اولى نواحي ديالى التي سيطر عليها تنظيم "داعش" في حزيران 2014، قبل أن يتم تحريرها من قبل القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية