اخر الاخبار

  • تركيا تسلم اقليم كردستان أكثر من 100 لاجئ عراقي كانوا معتقلين لديها

    القسم: محلية عدد الزيارات: 20 نشر بتأريخ: 12-06-2018, 16:11

     
    أفاد مصدر مطلع في معبر ابراهيم الخليل الحدودي في اقليم كردستان، الثلاثاء، بأن الحكومة التركية سلمت أكثر من 100 لاجئ عراقي كانوا معتقلين لديها الى سلطات الاقليم.

    وقال المصدر إن "السلطات التركية سلمت أكثر من 100 لاجئ عراقي الى الجهات المعنية في معبر ابراهيم الخليل"، مبينا أن "من بين اللاجئين نساء وأطفال".

    وأضاف المصدرأن "السلطات التركية كانت قد اعتقلت هؤلاء اللاجئين على الحدود التركية اليونانية"، لافتا في الوقت نفسه الى أن "هناك المئات من العراقيين اللاجئين مازالوا معتقلين في سجون تركيا".
     
    وأعلن مسؤول اتحاد اللاجئين العراقيين آري جلال في، 9 حزيران 2018، أن القوات التركية سلمت ثمانية لاجئين عراقيين الى مسلحي جبهة النصرة في سوريا، مشيرا الى أن الاتحاد أبلغت الجهات المعنية للكشف عن مصيرهم.

    وتشير مصادر اتحاد اللاجئين العراقيين الى انه هاجر اكثر من 240 الف شخص من العراق واقليم كردستان خلال الأعوام الثلاثة الماضية ولقي اكثر من 300 شخص عراقي مصرعهم قبل وصولهم الى اوربا ولايزال 48 شخصا مفقودا.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية