اليابان: نأمل أن تكون القمة الأمريكية - الكورية الشمالية "خطوة كبيرة" نحو السلام

تخطي بعد :
عربي ودولي 11-06-2018, 17:19 99 مشاهدة

 
أعرب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الإثنين، عن أمله في نجاح القمة الأمريكية - الكورية الشمالية وأن تكون "خطوة كبيرة" نحو تحقيق السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا، وذلك بعد اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
وقال آبي فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إنه "بعد الاطلاع على آخر تطورات الاستعدادات للقمة الأكثر ترقبا في سنغافورة، أكد ترامب مجددا أنه سيناقش قضية اليابانيين الذين اختطفتهم بيونج يانج".
 
وأوضح أنه "يعتقد أن اليابان والولايات المتحدة، الى جانب كوريا الجنوبية، متفقة بشكل كامل على السياسة الأساسية للقمة".

ويشار إلى أن اليابان لطالما تحاول تعزيز التنسيق مع الولايات المتحدة قبل لقاء ترامب مع الزعيم الكوري الشمالى كيم جونج-أون، وزار آبي الأسبوع الماضى واشنطن لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي.

ويعد حل قضية اليابانيين المختطفين منذ سبعينات وثمانينات القرن الماضي من أولويات رئيس الوزراء الياباني، الذي أكد أنه يرغب في لقاء كيم لحل القضية في أقرب وقت، إذ حالت هذه القضية دون إقامة علاقات دبلوماسية بين طوكيو وبيونج يانج.

وخلال الجلسة البرلمانية اليوم كشف وزير الخارجية الياباني تارو كونو خططا لإجراء اتصال هاتفي بين الزعيمين الياباني والأمريكي عقب قمة الغد التي تضع نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية على رأس جدول أعمالها.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟