اخر الاخبار

  • المالكي يدعو الى مطابقة شاملة لأوراق الاقتراع مع نتائج اجهزة العد والفرز الالكترونية

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 19 نشر بتأريخ: 11-06-2018, 17:09

     
    دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الاثنين، الى مطابقة شاملة لاوراق الاقتراع مع نتائج اجهزة العد والفرز الالكترونية.

    وذكر المالكي في تغريدة له على موقع تويتر،  انه "بعد اثبات وجود التزوير والتلاعب في انتخابات الداخل والخارج وزيادة التعقيدات التي رافقت وضع الحلول للازمة، وصدور قانون من مجلس النواب يلزم القضاء ومفوضية الانتخابات بالعد اليدوي الشامل".
    واضاف انه "نرفض تشكيل حكومة وفق نتائج انتخابية مزورة"، داعيا الى "إجراء مطابقة شاملة بين موجودات الصناديق من الاستمارات وبين النتائج التي اظهرها جهاز العد والفرز الالكتروني من اجل ايجاد حل لهذه الازمة".

    يشار الى ان مجلس القضاء الاعلى اعلن، في وقت سابق اليوم، عقد اجتماع للقضاة المنتدبين للقيام بمهام مجلس المفوضين وجرى خلاله تسمية الرئيس ونائبه ومدير الدائرة الانتخابية.

    وكان مصدر امني افاد يوم امس الاحد،بان حريقاً اندلع في مخازن مفوضية الرصافة في حي الكيلاني وسط العاصمة بغداد واسفر عن حرق اجهزة العد والفرز والتحقق الالكترونية اضافة الى احتراق اغلب صناديق الاقتراع في المخازين.
     
     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية