اخر الاخبار

  • النفط يغلق على انخفاض كبير بفعل مباحثات اوبك وروسيا بزيادة الانتاج

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 46 نشر بتأريخ: 26-05-2018, 15:43

     
    أغلقت أسعار النفط، السبت، على انخفاض كبير بفعل مباحثات اوبك وروسيا بزيادة الانتاج واتجاه الشركات الكورية لشراء النفط الأميركي والأفريقي بدلا من نفط الشرق الأوسط.

    وقالت مصادر إن السعودية وروسيا تناقشان زيادة إنتاج النفط من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها بنحو مليون برميل يوميا.

    وقال وزيرا الطاقة الروسي والسعودي إن البلدين مستعدان لتخفيف تخفيضات الإنتاج لتهدئة مخاوف المستهلكين بشأن كفاية المعروض، مبينين أن التخفيف سيكون تدريجيا.

    من جهة ثانية قالت عدة مصادر بقطاع النفط في كوريا الجنوبية إن مشتريات البلاد من الخام المنخفض الكبريت من الولايات المتحدة وإفريقيا ترتفع في الوقت الذي تسارع فيه شركات التكرير الكورية الجنوبية لشراء شحنات فورية تحل محل خامات الشرق الأوسط الأعلى تكلفة.

    وأغلق خام برنت السبت على انخفاض كبير بلغ 2.60 دولار او ما يعادل 3.30% ليصل الى 76.19 دولار للبرميل الواحد بعد ان افتتح يوم امس على 78.82 دولار.

    كما انخفضت اسعار الخام الامريكي هي ايضا لتصل الى 67.48 دولار بانخفاض بلغ 3.23 دولار او ما تعادل 4.47% بعد ان افتتحت يوم امس على 70.67 دولار.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية