العراق يدعو وزراء التعليم في مؤتمر باريس الى تبادل الخبرات ودعم الجامعات المحررة

تخطي بعد :
سياسة 25-05-2018, 14:50 101 مشاهدة

 
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الجمعة، وزراء التعليم في مؤتمر باريس الى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية ودعم الجامعات المحررة.

وقال العيسى في كلمته ممثلا عن العراق خلال مؤتمر وزراء التعليم العالي الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس بحضور ومشاركة وزراء من الاتحاد الاوربي ومن خارج الاتحاد الاوربي، إن "جامعاتنا العراقية ومؤسساتنا التعليمية نجحت في بلورة أثر فاعل ومهم على صعيد صياغة وترميم الواقع الاجتماعي بعد الحرب على الارهاب حيث أسهمت عودة الجامعات الى مواقعها الأصلية في إعادة الحياة الى تلك المدن وتشجيع النازحين على العودة الى مناطقهم".
وأضاف أن "مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق اضطلعت بوظيفة مهمة تمثلت في معالجة ما طرأ من أزمات وتدوير مخلفاتها بشكل يضمن إعادة رسم ممرات آمنة لتمكين المجتمع من إدارة تفاصيل الحياة والتعامل معها مرة أخرى على نحو إيجابي".
وأكد أن "العراق ساع الى توطيد علاقاته العلمية والأكاديمية مع الدول المتقدمة في مجالات البحث العلمي"، مشيرا الى أن وزارة التعليم العالي "حريصة على تعزيز آفاق التعاون العلمي مع الجامعات العالمية من خلال عقد مذكرات التفاهم وتنفيذ برامج التوأمة العلمية وتبادل الخبرات الاكاديمية ولا سيما في التخصصات النادرة".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟