اخر الاخبار

  • العراق يدعو وزراء التعليم في مؤتمر باريس الى تبادل الخبرات ودعم الجامعات المحررة

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 47 نشر بتأريخ: 25-05-2018, 14:50

     
    دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الجمعة، وزراء التعليم في مؤتمر باريس الى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية ودعم الجامعات المحررة.

    وقال العيسى في كلمته ممثلا عن العراق خلال مؤتمر وزراء التعليم العالي الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس بحضور ومشاركة وزراء من الاتحاد الاوربي ومن خارج الاتحاد الاوربي، إن "جامعاتنا العراقية ومؤسساتنا التعليمية نجحت في بلورة أثر فاعل ومهم على صعيد صياغة وترميم الواقع الاجتماعي بعد الحرب على الارهاب حيث أسهمت عودة الجامعات الى مواقعها الأصلية في إعادة الحياة الى تلك المدن وتشجيع النازحين على العودة الى مناطقهم".
    وأضاف أن "مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق اضطلعت بوظيفة مهمة تمثلت في معالجة ما طرأ من أزمات وتدوير مخلفاتها بشكل يضمن إعادة رسم ممرات آمنة لتمكين المجتمع من إدارة تفاصيل الحياة والتعامل معها مرة أخرى على نحو إيجابي".
    وأكد أن "العراق ساع الى توطيد علاقاته العلمية والأكاديمية مع الدول المتقدمة في مجالات البحث العلمي"، مشيرا الى أن وزارة التعليم العالي "حريصة على تعزيز آفاق التعاون العلمي مع الجامعات العالمية من خلال عقد مذكرات التفاهم وتنفيذ برامج التوأمة العلمية وتبادل الخبرات الاكاديمية ولا سيما في التخصصات النادرة".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية