نائب: لدينا معلومات بتدخل هكر في عملية نقل البيانات الخاصة بالانتخابات

تخطي بعد :
سياسة 19-05-2018, 15:52 113 مشاهدة

 
كشف النائب رحيم الدراجي، السبت، عن وجود معلومات تؤكد تدّخل "هكر" في عملية نقل البيانات الخاصة بالانتخابات، داعيا رئاسة البرلمان الى اختيار خبراء فنيين متخصصين لمعرفة هل يمكن اختراق الناقل.

وقال الدراجي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب برفقة عدد من مرشحين تحالف الفتح ، ان "هناك تقرير من سفير العراق بكوريا وتقرير من ديوان الرقابة المالية بأن الأجهزة يمكن التلاعب بها واختراقها"، داعيا رئاسة البرلمان الى "اختيار خبراء فنيين متخصصين لمعرفة هل يمكن اختراق الناقل".

وأضاف الدراجي، أن "هنالك اشارات شبه مؤكدة لدينا بان هكر تدخل بعمليات النقل للمعلومات"، دالعيا "الحكومة الى استدعاء خبراء لفحص الرامات التي تم نقلها بطائرات بشكل سريع".
واعرب الدراجي عن استغرابه "من اصرار المفوضية على عدم العد اليدوي رغم كثرة المطالبات، واعلانها للنتائج ليلا رغم علمهم بجلسة البرلمان".
ولاقت نتائج الانتخابات التشريعية النيابية للعام الحالي جدلا واسعا من قبل نواب حاليين ومرشحين جدد لعضوية مجلس النواب حول نزاهة الانتخابات وعمليات التزوير فيها، متا دفع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى تحديد جلسة طارئة للمجلس من المؤمل أن تُعقد اليوم بعد ان وقع اكثر من 80 نائبا على طلب بذلك.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟