اخر الاخبار

  • العبادي يوجه باعتقال أي شخصية سياسية تحاول زجّ الملف الأمني بالصراع السياسي

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 57 نشر بتأريخ: 19-05-2018, 15:33

     
    كشف مسؤول رفيع في مكتب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ان الاخير وجه باعتقال أي شخصية سياسية تحاول زجّ الملف الأمني بالصراع السياسي.

    ونقلت صحيفة العربي الجديد القطرية عن لالمسؤول قوله ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي أوعز لكافة وحدات القوات المسلحة العراقية، ممثلة بالجيش والشرطة المحلية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب والاستخبارات وحرس الحدود والتشكيلات الأخرى، بعدم التدخّل في الشأن الانتخابي أو التنافس السياسي الحالي بين الكتل، واعتبار الملف الأمني معزولاً بالكامل عن أي ملف آخر".
    واضاف المسؤول ، ان "العبادي أوعز باعتقال أي شخصية سياسية تحاول زجّ الملف الأمني بالصراع السياسي الحالي"، مشيرا الى ان "ذلك بدا واضحاً في تعامل جهاز مكافحة الإرهاب في كركوك قبل يومين مع قيادات عربية وتركمانية حاولت التلويح بعصيان مدني وتطويق مبانٍ حكومية احتجاجاً على نتائج الانتخابات، وجرى إبلاغها صراحة بأنه سيتم التعامل مع أي حراك يخل بالأمن بالقوة".
    ولاقت نتائج الانتخابات التشريعية النيابية للعام الحالي جدلا واسعا مع توجيه اتهامات لمفوضية الانتخابات بتزوير تلك النتائج، حيث هناك نسبة كبيرة من النواب الذي امضوا اكثر من ثمان سنوات في البرلمان خسروا من اكمال مسيرتهم البرلمانية، مادعى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى تحديد جلسة طارئة للمجلس من المؤمل أن تُعقد اليوم بعد ان وقع اكثر من 80 نائبا على طلب بذلك.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية