اخر الاخبار

  • بغداد واليونسكو يناقشان ملف إدراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 69 نشر بتأريخ: 17-05-2018, 15:37

     
    وزارة الثقافة والسياحة ناقشت مع مدير عام منظمة اليونسكو الدولية في باريس، ملف مشروع إدراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي الذي تم قبوله مؤخراً من الناحية التقنية والفنية كمرحلة أولى.

    واعلنت وزارة الثقافة في بيان أن "وفد وزارة الثقافة والسياحة والآثار الذي ترأسه فرياد رواندزي وضم بعضويته وكيل الوزارة لشؤون الاثار قيس رشيد، ومدير عام الشؤون الإدارية رئيس الفريق الوطني لإدراج بابل على لائحة التراث العالمي رعد علاوي، عدة اجتماعات مع مدير عام منظمة اليونسكو الدولية في باريس وعدد من مسؤولي المنظمة لمناقشة ملف مشروع أدراج ملف بابل على لائحة التراث العالمي الذي تم قبوله مؤخراً من الناحية التقنية والفنية كمرحلة أولى".

    واضاف البيان "تم مناقشة الخطوات المطلوبة لإنجاح مشروع الأدراج في الاجتماع القادم"، مبيناً أن "الملف الخاص بإدراج بابل على لائحة اليونسكو حاز على اهتمام المسؤولين المختصين بهذا الشأن".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية