اخر الاخبار

  • النزاهة تعيد عقارين بقيمة 3 مليارات دينارٍ إلى ملكية الدولة في كركوك

    القسم: محلية عدد الزيارات: 14 نشر بتأريخ: 17-05-2018, 15:01

     
    أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن ضبط متهمين اثنين قاما بالاستيلاء على عقارين مملوكين للدولة في كركوك بالتحايل والتزوير، مشيرة الى أن العقارين قيمتهما ثلاثة مليارات دينار ومساحتهما قرابة الـ 60 دونم وتحويل ملكيتهما عبر التحايل والتزوير.
    وقالت الهيئة في بيان  إن "ملاكات مكتب تحقيق هيئة النزاهة في كركوك تمكنت من ضبط متهمين اثنين بعمليتين منفصلتين، بعد قيامهما بالاستيلاء على عقارين مملوكين للدولة قيمتهما ثلاثة مليارات دينار، يقعان في مركز محافظة كركوك، وتبلغ مساحتاهما قرابة 60 دونماً وتحويل ملكيتهما عبر التحايل والتزوير".
    وأضافت الهيئة، أن "دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت في معرض حديثها عن تفاصيل عمليتي الضبط اللتين تمتا بموجب مذكرتين قضائية إلى أن ملاكات المكتب ونتيجة المتابعة والتدقيق تمكنت من ضبط المتهمين الذين قاما بالاستيلاء على عقارين مملوكين لوزارة المالية ومديرية بلدية كركوك، تبلغ مساحتاهما 60 دونماً، وفرزهما وهمياً وبيعهما للمواطنين على أنها قطع سكنية بمساحة 200 متر لكل قطعة، كما تم ضبط دفاتر عقود البيع غير الأصولية والخرائط الوهمية المستخدمة في العمليتين".
    وأوضحت، أن "مجموع قطع الأراضي السكنية التي تم بيعها من أحد العقارين بلغ 95 قطعةً، أما بالنسبة للعقار الآخر فقد تم ضبط المتهم متلبساً بالجرم المشهود وفقاً لأحكام المادة 240 من قانون العقوبات، أثناء شروعه بإفراز العقار خلافاً للقانون"، مبينة أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، فضلاً عن الأوراق التحقيقية وعرضه على قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".
    وتعلن هيئة النزاهة بين فترة واخرى عن اعادة اراضي ومباني مملوكة للدولة استولى عليها عدد من اشخاص، وكان اخر ما اعلنته الهيئة هو، في (14 آيار 2018)، حيث اكدت ضبط صاحب إحدى شركات التجارة العقارات لقيامه بـ"الاستيلاء على أراض مملوكة للدولة بطرق غير قانونية"، تقع في حي النور بالجانب الأيسر من مدينة الموصل.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية