اخر الاخبار

  • الشرطة الاتحادية تقتل خمسة "إرهابيين" بينهم أحد المخططين والمنفذين لجريمة السعدونية

    القسم: امنية عدد الزيارات: 25 نشر بتأريخ: 15-05-2018, 17:03

     
    أعلن مركز الإعلام الأمني، الثلاثاء، عن قتل خمسة "إرهابيين" في محافظة كركوك بينهم أحد المخططين والمنفذين للجريمة التي وقعت في ناحية السعدونية جنوب غربي المحافظة.
    وقال المركز في بيان  إن "قوات الشرطة الاتحادية وبناء على معلومات من استخبارات الحشد الشعبي، تمكنت من قتل خمسة إرهابيين قياديين بارزين في تنظيم داعش بعد مشاركتهم في الهجوم على قرية (كرحة قازان) جنوب غرب كركوك".
    وأضاف البيان، أن "المعلومات الواردة إلى قوات الحشد الشعبي أكدت بأن القتلى هم كل من المجرمين عدنان أحمد حسن السور أبو رضوان الذي شغل عدة مناصب بداعش كان آخرها ما يسمى الأمير العسكري لناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة، والمدعو شكر شلال العصيبي أبو هيفاء الذي يشغل منصب ما يسمى مسؤول طبابة ولاية كركوك، وأبو طلحة المعروف باسم الشايب، والمدعو أبو هيثم معاون أحد ولاة داعش في كركوك، والمدعو حسن علي ثلج أبو ذر الذي يعمل بصفة ما يسمى شرعي لقاطع الحويجة والرياض".
    وتابع البيان، أن "المجرم أبو رضوان يعد أحد المخططين والمنفذين لجريمة السعدونية التي استهدفت مقاتلي الحشد الشعبي في ناحية السعدونية التابعة لقضاء الحويجة"، مشيراً إلى أن "الإرهابي أبو رضوان تم تكليفه أيضاً مع القيادي المجرم الآخر أبو طلحة بتنفيذ هجمات إرهابية ليلة إجراء الانتخابات البرلمانية".
    يذكر أن 27 عنصراً من قوة خاصة تابعة للحشد الشعبي قتلوا، في 18 شباط 2018، بعد تعرضهم لكمين من قبل مجموعة "إرهابية" في ناحية السعدونية جنوب غربي كركوك.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية