جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بقتل امرأتين في العام الماضي

تخطي بعد :
الشارع العراقي 15-05-2018, 16:52 56 مشاهدة

 
أفاد مصدر قضائي في البصرة، الثلاثاء، بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق متهم بقتل امرأتين في العام الماضي.

وقال المصدر إن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم استناداً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل وبدلالة مواد الاشتراك"، مبيناً أن "الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (6 آذار 2018) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بإطلاق النار على امرأتين في قضاء الزبير، بحيث تم قتلهما عمداً، وثم الهروب من محل الحادث".
ولفت المصدر  الى أن "الجريمة ناجمة عن خلافات سابقة"، مضيفاً أن "أوراق الدعوى سوف ترسل الى محكمة التمييز الاتحادية لإجراء التدقيقات التمييزية عليها".

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض خلال الأعوام الثلاثة الماضية على آلاف المتهمين بارتكاب جرائم جنائية، من ضمنها القتل والخطف والسرقة وتجارة وتعاطي المخدرات، فيما أصدرت المحاكم المختصة أحكاماً كثيرة بحق مدانين في غضون الأشهر الماضية، من ضمنها الإعدام شنقاً والسجن المؤبد، وبعض الذين تمت محاكمتهم في محاكم البصرة ارتكبوا جرائمهم في محافظات أخرى وتم القبض عليهم فيها.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟