اخر الاخبار

  • حاملة الطائرات الصينية الأولى تبحر في رحلة تجريبية

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 29 نشر بتأريخ: 13-05-2018, 09:14

     
    أشارت قناة التلفزيون الرسمي الصيني إلى أن حاملة الطائرات الصينية غادرت قاعدتها الرئيسية في الساعة 7:00 بالتوقيت المحلي وبدأت رحلتها التجريبية.
    وتم إطلاق حاملة الطائرات الصينية الثانية “تايب 001 ايه”، والتي أصبحت الأولى من إنتاجها بشكل كامل في نيسان/أبريل 2017، وتم البدء ببناء الحاملة في العام 2013، ويبلغ طول حاملة الطائرات 315 مترا وعرضها 75 متراً وزنها 70 ألف طن سرعة إبحارها 31 عقدة بحرية، وذكرت وسائل إعلام صينية أن 36 مقاتلة من طراز جيان —15 (جي —15) يمكن أن يكونوا على متن السفينة.
    هذا وجرى بناء أول حاملة طائرات صينية “لياونينغ”، على أساس حاملة الطائرات السوفييتية “فارياغ”، والتي تم شراؤها من أوكرانيا في عام 1998، وهي غير مكتملة البناء.
    وفي العام 2005 بدأ العمل على تحويلها إلى حاملة طائرات في حوض بناء السفن في داليان بالصين وأجريت أول تجارب بحرية “للياونينغ” في عام 2011.
    وانضمت إلى البحرية الصينية في أيلول/سبتمبر 2012، وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2012 تم الأعلان أن المقاتلة جيان-15، قد هبطت بنجاح على سطح حاملة الطائرات

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية