اخر الاخبار

  • مسؤولون امريكيون: إسرائيل شنت غارات على شمالي سوريا

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 45 نشر بتأريخ: 2-05-2018, 15:39

     
    أكد مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء، ان إسرائيل نفذت ضربة جوية باستخدام مقاتلات حربية من طراز "إف -15" على قاعدة عسكرية شمال سوريا يتواجد فيها مقاتلون إيرانيون.
    ونقلت شبكة "NBC" الأمريكية عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين قولهم، إن "إسرائيل باستخدام مقاتلات من طراز إف -15 نفذت الضربة الجوية على قاعدة عسكرية يُزعم أن إيران تسيطر عليها شمال سوريا هذا الأسبوع".
     وأضاف المسؤولون الثلاثة الذين لم تذكر أسماءهم ان "إسرائيل تستعد فيما يبدو لصراع نشط وتسعى للحصول على مساعدات أمريكية"، مشيرين إلى "الزيارات الأخيرة التي قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى الولايات المتحدة ورحلات كبار المسؤولين الأمريكيين إلى إسرائيل".
    وتابع ان "الهدف من غارة ليلة الأحد كان شحنة أسلحة واردة، تضمنت صواريخ أرض-جو تم توصيلها حديثا من إيران".
    وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن "عدد القتلى في الهجوم بلغ نحو 40 شخصا بينهم عناصر إيرانية، الأمر الذي نفته الجهات الإيرانية".
    وذكر الموقع الإسرائيلي أن "انفجارا ضخما ترافق مع الغارة الجوية، وسجلت 2.6 درجة على مقياس ريختر لقياس الزلازل، نتيجة تفجر الذخيرة في مستودع الأسلحة وليس القصف الأولي".
    يأتي الهجوم الذي وقع ليلة الأحد وسط تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل في أعقاب غارة جوية في وقت سابق من هذا الشهر على القاعدة الجوية السورية T-4 في  حمص وسط سوريا والتي أسفرت عن مقتل سبعة عسكريين إيرانيين، وقد تعهدت طهران بالرد.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية