اخر الاخبار

  • ذي قار تبحث مع السفير التركي دعم الاهوار وتطوير السياحة والاقتصاد

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 39 نشر بتأريخ: 2-05-2018, 14:52

     
    بحثت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء، مع السفير التركي في العراق فاتح يلدز، تطوير الواقعين الاقتصادي والسياحي في المحافظة.
    وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير التركي، عقده في مبنى ديوان المحافظة ان "زيارة السفير التركي الى المحافظة ناجحة، كونها ستنقل رسالة اطمئنان الى الشركات التركية في بلاده".
    واضاف ان "الحكومة المحلية في ذي قار تسعى لتطوير الواقع الاستثماري من خلال فتح افاق التعاون مع جميع الراغبين من الدول الصديقة".
    واعلن الناصري ان "اتفاقاً جرى بين الطرفين على توسعة مشاريع الاستثمار التركية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة".
    من جانبه، قال السفير التركي خلال المؤتمر، انه "بحث مع الحكومة المحلية بالمحافظة فرص الاستثمار وتحديد أولويات المحافظة ومشاريعها المطلوبة".
    واعلن انه "سيتم افتتاح بعض المشاريع التي انجزتها الشركات التركية في ذي قار، خلال الفترة الماضية".
    واشار الى انه "بحث ايضاً شمول ذي قار بالقروض المالية التي قدمتها الجمهورية التركية للعراق في مؤتمر الكويت الاخير".
    وبين يلدز ان زيارته الى ذي قار "جاءت للاطلاع ايضاً على واقع الاهوار بالمحافظة، فضلاً عن زيادة الاطلاقات المائية اليها وسبل المشاركة بتطويرها سياحياً من خلال المشاريع الاستثمارية".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية