اخر الاخبار

  • المركزي العراقي يحدد شروط الاوراق النقدية الصالحة للتداول

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 9 نشر بتأريخ: 17-04-2018, 14:22

     
    حدد البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، شروط الاوراق النقدية الصالحة للتداول.
    وقال البنك في بيان ان "الورقة النقدية تكون صالحة للتداول حتى لو تعرضت الى ما ياتي اذا حدث فيها تمزق او اكثر مما لا يزيد عن 3 سم وتم اصلاحه بشريط لاصق شفاف من جهة واحدة او من جهتين ولم يؤثر على معالمها".
    واضاف البنك ان "من الشروط الاخرى التي تعتبر الورقة النقدية صالحة للتداول اذا اصابها قطع في احدى زواياها بحدود 2 سم ولم يؤثر على معالمها"، مبينا ان "من الشروط الاخرى اذا ظهرت عليها اثار التداول والاستعمال ولم يصبها ضرر او اذى يؤثر على شكلها ولونها وحجمها" .
    وتتداول في الاسواق المحلية الكثير من الاوراق النقدية الممزقة والتي غالبا ما يرفض معظم المواطنين تداولها.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية