اخر الاخبار

  • العبادي: العراق يريد أن يبقى بعيدا عن الصراع بين أمريكا وإيران

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 176 نشر بتأريخ: 28-03-2018, 16:20

     
    أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، أن العراق يريد أن يبقى بعيدا عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران، فيما اعرب عن أمله في ألا تنسحب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.
    وقال العبادي خلال مؤتمر للطاقة في بغداد، إن العراق يريد أن ينأى بنفسه عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران"، مبينا أن العراق يريد تحقيق "توازن" في علاقاته مع واشنطن ومع طهران.
    واعتبر العبادي، أن "هذه السياسة تصب في صالح بغداد"، مؤكدا أن بغداد "تنأى بنفسها" عن التوتر بين إيران والولايات المتحدة، معبراً أيضا عن أمله في ألا تنسحب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران.
    وعقد في بغداد اليوم الاربعاء، "منتدى العراق للطاقة 2018" بحضور الامين العام لمنظمة اوبك محمد باركيندو وشخصيات عربية وعالمية.
    وكان مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي جدد رفض بلاده التوقيع على الاتفاق النووي مع إيران بدون تعديله. وقال: "الصفقة النووية الإيرانية كارثة وأمريكا لن تصادق على هذه الصفقة المريضة"، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي أن يتم العمل على وضع قيود على البرنامج الباليستي الإيراني.
    فيما أعلن بهروز كمالفندي، نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أن طهران مستعدة لتسريع عملية تخصيب اليورانيوم إذا ما انتهكت واشنطن الاتفاق حول النووي الإيراني.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية