أعضاء برلمان كردستان يطالبون بعقد جلسة "طارئة" لمناقشة ازمة الرواتب في الاقليم

تخطي بعد :
سياسة 25-03-2018, 16:45 136 مشاهدة

 
طالب عدد من أعضاء برلمان إقليم كردستان، الأحد، بعقد جلسة طارئة لإلغاء قرار الادخار الاجباري للرواتب وتعديل قانون الرواتب والتقاعد .
وقالت مذكرة موجهة لرئاسة برلمان الاقليم تحمل تواقيع خمسة عشر من أعضاء برلمان إقليم كردستان، أن "أعضاء البرلمان الكردستاني الموقعين على المذكرة يطالبون بعقد جلسة غير اعتيادية للبرلمان بأسرع وقت ممكن"، مبينة أن "عقد الجلسة تهدف تعديل قانون الرواتب و التقاعد والامتيازات والمصادقة عليه وتطبيقه"، مطالبة "بإلغاء قرار الادخار الاجباري للرواتب".
واتسعت رقعة مظاهرات وإحتجاجات المعلمين والموظفين، اليوم الاحد، لتشمل عموم محافظات إقليم كردستان للمطالبة بصرف رواتبهم كاملة وسط تهديدات بالاستمرار في الاحتجاجات لحين الاستجابة لمطاليبهم.
وأعلنت رئاسة مجلس وزراء اقليم كردستان الاسبوع الماضي، أن وزارة مالية الاقليم لن تستطيع دفع رواتب جميع موظفي كردستان من التخصيصات المنصوص عليها في الموازنة الاتحادية العراقية للعام 2018، لافتة الى أن وزارة المالية وجدت نفسها مضطرة إلى ضم المبلغ المذكور في كتاب البنك المركزي العراقي إلى عائدات نفط إقليم كوردستان لدفع رواتب شهر تشرين الثاني 2017 لموظفي الإقليم حسب نظام الادخار.
وشهدت الفترة الماضية مدن إقليم كردستان إحتجاجات واسعة للمعلمين والموظفين للمطالبة بصرف رواتبهم كاملة.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟