اخر الاخبار

  • بدء التصويت على الانتخابات البرلمانية في تركمانستان

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 57 نشر بتأريخ: 25-03-2018, 13:49

     
    بدأ التصويت على الانتخابات البرلمانية في تركمانستان، اليوم الأحد، في الساعة 7.00 ، وسيستمر حتى الساعة 19:00.
    ويتنافس على 125 مقعدًا في برلمان تركمانستان، 284 مرشحًا جرى ترشيحهم من قبل الأحزاب ومجموعات من المواطنين، هناك ثلاثة أحزاب في تركمانستان — الحزب الديمقراطي، والحزب الزراعي وحزب الصناعيين ورجال الأعمال.
    وتم تسجيل أكثر من 3.2 مليون ناخب في البلاد، وسيجري التصويت في 2.6 ألف مركز اقتراع، 39 منها مفتوحة في البعثات الدبلوماسية والقنصليات لتركمانستان في الخارج.
    وتجري الانتخابات في دوائر انتخابية ذات ولاية واحدة، ويتم انتخاب النواب لمدة خمس سنوات. يعتبر المرشح، الذي حصل على أكثر من نصف أصوات الناخبين، الذين شاركوا في التصويت منتخبا، وسيتم إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية من قبل لجنة الانتخابات المركزية في موعد لا يتجاوز اليوم السابع بعد الانتخابات، ولا يوجد عتبة للإقبال، وبالتالي عند أي نشاط للناخبين، فإن الانتخابات ستكون معترفا بها.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية