اخر الاخبار

  • وزير الخارجية السعودي: نعاني من ارهاب إيران منذ 1979

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 59 نشر بتأريخ: 23-03-2018, 13:10

     
    اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن إيران مصدر الإرهاب بالمنطقة، مشيرا الى أن بلاده عانت منها منذ 1979.
    وقال الجبير خلال كلمة في معهد بروكينغز في واشنطن، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة والسعودية عملتا لسنوات على مكافحة الإرهاب واحتواء إيران.
    وأوضح عادل الجبير أن التعاون الأمني والعسكري مع الولايات المتحدة يعود لعقود طويلة.
    وأضاف: "اليوم هناك تحديات جمة تواجه منطقتنا، لا سيما في العراق وسوريا وضرورة دعم الشرعية في اليمن".
    وأفاد وزير الخارجية السعودي بأن الرياض تعمل على احتواء إيران، مشيرا إلى وجود خيارات أخرى إذا تخلت واشنطن عن الاتفاق النووي.
    وانتقد بشدة التصرفات الإيرانية، قائلا إن إيران مصدر الإرهاب في المنطقة، وتتدخل بشؤون الدول الإقليمية، كما تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية، ومبادئ حسن الجوار.
    وصرح الدبلوماسي السعودي "لقد عانينا منها منذ 1979، منذ الثورة الإيرانية، حين أعلنت أنها مسؤولة عن كل شيعي في العالم، وعلى الرغم من ذلك، مددنا يد الصداقة لكننا كنا نواجه بالدمار.. لذا على طهران تحمل مسؤولية أفعالها، ومخالفتها لقوانين مجلس الأمن وقراراته".
    أما بالنسبة للاتفاق النووي، فقد أكد أن العيوب تشوبه لا سيما لجهة آليات التفتيش، معتبرا أنه لن يحل مشكلة إيران.
    وبين الجبير أن الاتفاق النووي بحاجة لتعديل في آليات التفتيش، مضيفا أن الرياض تتعاون مع واشنطن في مواجهة نفوذ طهران.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية