اخر الاخبار

  • ممنوع الاحتفال بعيد الحب في باكستان... والسبب؟

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 281 نشر بتأريخ: 13-02-2018, 15:47

     
    للسنة الثانية على التوالي، حظرت باكستان جميع الفعاليات التي تروج ل‍عيد الحب، بما في ذلك التغطية الإعلامية لأي من هذه الفعاليات، إثر حكم قضائي يعتبر هذه المناسبة غير إسلامية.
    وأطلقت هيئة تنظيم الإعلام الإلكترونية الباكستانية، الأربعاء 7 شباط الماضي، تحذيرا لمحطات التلفزيون والإذاعة من تغطية عيد الحب، مشيرة إلى أنه "لا يجوز عقد أي فعاليات على المستوى الرسمي أو في أي مكان عام".
    .وأصدرت محكمة إسلام أباد العليا هذا الحظر، العام الماضي، بعد عريضة تقدم بها أحد المواطنين، قال فيها إن عطلة عيد الحب هي "استيراد ثقافي" من الغرب و"ضد تعاليم الإسلام".
    ولاقت تقاليد عيد الحب من تبادل الزهور والشوكولاتة والهدايا بشكل عام، رواجا خلال السنوات الأخيرة بين شباب المجتمع، ذي الأغلبية المسلمة، والمؤسسات التجارية.
    لكن البلد البالغ عدد سكانه 208 ملايين نسمة، 60% منهم تحت سن 30 عاما، شهد موجة جديدة من النشاط السياسي المتطرف الذي أثار ردود فعل عنيفة إزاء هذه المناسبة، حيث يقول البعض بأنها غير أخلاقية.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية