اخر الاخبار

  • نائب يكشف عن مضمون اتفاق لحزب الدعوة بشأن التحالفات الانتخابية

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 9 نشر بتأريخ: 13-01-2018, 21:03

     
    كشف النائب جاسم محمد جعفر، السبت، عن مضمون اتفاق لحزب الدعوة بشأن التحالفات الانتخابية.
    وقال جعفر في تصريح له ، إن "اجتماعا حصل قبل قليل لحزب الدعوة تم فيه الاتفاق على دخول الدعوة بتحالفين، الأول باسم دولة القانون برئاسة نوري المالكي والثاني (النصر والإصلاح) برئاسة حيدر العبادي".
    وأضاف جعفر، أن "الاتفاق نص على أن لا يدخل الحزب باسمه الصريح ضمن التحالفين ويترك الخيار لأعضاء الدعوة لاختيار أي تحالف منهما كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من حزب الدعوة للإشراف على التحالفين".
    وكان القيادي في منظمة بدر كريم النوري اعتبر، اليوم السبت، أن المشهد السياسي بشأن تحالفات الانتخابات بأنه "معقد"، وفيما أشار إلى أن تلك التحالفات ينتابها "الغموض والضبابية" ولم تسفر عن نتائج ايجابية، أكد أنها أثبتت وجود "خلافات وليس مشتركات".
    كما أكد مصدر مقرب من المفاوضات الجارية حول التحالفات الانتخابية، عدم وجود لا أي تفاوض مطلقا حول نية رئيس الوزراء حيدر العبادي الانضمام لتحالفات أو ائتلافات، لافتا الى أن مفوضية الانتخابات تتعرض لضغط كبير لتكون "غير حيادية".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية