اخر الاخبار

  • البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار اضافية لمشاريع المجمعات السكنية

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 7 نشر بتأريخ: 12-01-2018, 13:02

     
    أعلن البنك المركزي العراقي، الجمعة، عن تخصيصه 500 مليار دينار الى المجمعات السكنية، مؤكدا استمراره في تمويل قروض المشاريع الأخرى.
    وقال البنك في بيان إنه "في اطار سياسة التحفيز الاقتصادي ومساهمته في التخفيف من ازمة السكن والبطالة، يُعلن البنك المركزي العراقي عن انجاز تمويل القروض الاسكانية والعقارية بمبلغ قدره تريليون واربعمائة مليار دينار خلال سنتي 2016 و 2017 في اكبر برنامج تمويل عقاري في تاريخ العراق".
    واضاف انه "استمراراً في تنفيذ هذه السياسة، تم اضافة مبلغ 500 مليار دينار لسنة 2018 يخصص معظمه لمشاريع المجمعات السكنية في ضوء الطلبات الواردة الى البنك المركزي"، لافتا الى أن "هذه القروض تتسم بتحميلات إدارية بسيطة لا ترهق كاهل المقترضين".
    من جهة أخرى اشار البنك المركزي العراقي في بيانه الى الاستمرار "في تمويل قروض المشاريع الصناعية والزراعية والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والتي خصص لها البنك المركزي ما مجموعه أربعة تريليونات ونصف دينار"، لافتا الى أن "هذه التسهيلات الأئتمانية تعد الأكبر في تاريخ العراق".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية